ريازان.. مدينة روسية معاصرة تعانق التاريخ

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49431/

إضافة إلى مدنها العملاقة، تشتهر روسيا بمدنها الصغيرة ذاتِ التاريخ المميز. تلك المدن، التي تترك لدى كل من يزورها انطباعا عميقا لا يفارقه طوال حياته. ومدينة ريازان هي واحدة من هذه المدن. مدينة ريازان هي نموذج فريد من نوعه في تاريخ المدن الروسية حيث ظهرت من خلال توحيد ثلاث مدن صغيرة متقاربة. وهي بيرياسلافل وبوريسوغليبسك وفانتيت. ومن هذا المكان يمكننا أن نطل على تلك المدن الثلاث وأن نستمتع بمشهد جميل جدا.

إضافة إلى مدنها العملاقة، تشتهر روسيا بمدنها الصغيرة ذاتِ التاريخ المميز. تلك المدن، التي تترك لدى كل من يزورها انطباعا عميقا لا يفارقه طوال حياته. ومدينة ريازان هي واحدة من هذه المدن.
مدينة ريازان هي نموذج فريد من نوعه في تاريخ المدن الروسية حيث ظهرت من خلال توحيد ثلاث مدن صغيرة متقاربة. وهي بيرياسلافل وبوريسوغليبسك وفانتيت.  ومن هذا المكان يمكننا أن نطل على تلك المدن الثلاث وأن نستمتع بمشهد جميل جدا.
تقع مدينة ريازان وسط الجزء الأوروبي من روسيا، وتبعد عن موسكو 200 كيلومتر. اليوم نجد هنا مدينة نامية حديثة يميزها الفن المعماري الرائع والطبيعة الخلابة. في حين  لا يزال سكانها يحافظون على تقاليد أجدادهم وعلى تاريخ مدينتهم الأم، تلك المدينة التي منحت العالم عددا كبيرا من الشخصيات العظيمة مثل الشاعر سيرغي يسينين والعالم البارز إيفان بافلوف، أول من حاز على جائزة نوبل في روسيا.
كما يروي سكان المدينة عن طيب خاطر حكايات ممتعة عن ريازان.
مثلا هذه الرواية القديمة الجميلة عن بحيرة صغيرة في إحدى المدن الثلاث التي أصبحت أساسا للمدينة. يسمونها بـ"البحيرة المقدسة" إذ تقبع في قاعها، حسب الأسطورة، كنيسة قديمة اختبأت تحت المياه عندما شعرت بأن الأعداء يريدون تدميرها.
كما تتمتع المدينة عموما بكثرة الكنائس ودور العبادة البديعة.
بنيت مدينة ريازان عند تقاطع طرق التجارة، وأهمها الطريق على نهر "أوكا"، ويسمى بطريق العنبر. الطريق الذي ربط المدن والبلدان في شمال غرب أوراسيا ببلدان الجنوب والشرق ومن بينها بعض البلدان العربية. وقد اكتشف العلماء مسلك هذا الطريق المهم بفضل العثور على الكنوز التاريخية العديدة على ضفاف النهر. ومن بينها سبعة كنوز من العملة النقدية العربية "الدرهم".
وتبدو مدينة ريزان للمشاهد  بأعتبارها كنزا تاريخيا بحد ذاتها. فهي تمنح سكانها وزوارها امكانية لمس التاريخ في كل خطوة ومشهد في مدينة معاصرة تتمتع بتطور التكنولوجيا الحديثة.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة