أوباما: "BP" توافق على وضع 20 مليار دولار لتعويض المتضررين من التسرب النفطي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49415/

وافقت شركة النفط البريطانية "بريتش بتروليوم" بشكل مبدئي على مقترح الرئيس الأمريكي باراك أوباما والذي يقضى بوضع الشركة 20 مليار دولار في صندوق ضمانات خاص بتعويض المتضررين من التسرب النفطي بخليج المكسيك والذي ستقوم جهة محايدة بالإشراف عليه. أعلن عن ذلك باراك أوباما عقب لقائه المديرين التنفيذيين للشركة البريطانية بالبيت الأبيض يوم الأربعاء.

وافقت شركة النفط البريطانية "بريتش بتروليوم" بشكل مبدئي على مقترح الرئيس الأمريكي باراك أوباما والذي يقضى بوضع الشركة 20 مليار دولار في صندوق ضمانات خاص بتعويض المتضررين من التسرب النفطي بخليج المكسيك والذي ستقوم جهة محايدة بالإشراف عليه.
أعلن عن ذلك باراك أوباما عقب لقائه المديرين التنفيذيين للشركة البريطانية بالبيت الأبيض يوم الأربعاء 16 يونيو/ حزيران.

كما أكد الرئيس الأمريكي أن "بريتش بتروليوم"  ستخصص كذلك 100 مليون دولار تعويضا لخسائر العمال الذين فقدوا عملهم بسبب الكارثة البيئية في خليج المكسيك.

وكانت "بريتش بتروليم" قد تعرضت للضغط من قبل أوباما لتعليق توزيع أرباح الربع الثاني وتوجيه الأموال إلى التعويضات والتكاليف الخاصة بالتسرب النفطي، حيث ألمح الرئيس الأمريكي إلى احترامه للشركة البريطانية لرغبتها فى الحفاظ على حقوق مساهميها إلا أن الظروف والمستجدات تستدعى أن يتحمل الجميع توابع ما حدث.
الجدير بالذكر أن أسهم الشركة فقدت ما يربو على 48% من قيمتها السوقية، حوالي 60   مليار دولار،  عقب بدء التسرب النفطي في 20 أبريل/نيسان الماضي ، في حين أنها أعلنت في آخر تصريحاتها أن تكلفة التسرب النفطي قد بلغت 1،6 مليار دولار.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك