عشرات الصحفيين يعتصمون امام المركز الثقافي الفرنسي بغزة تنديدا بقرار فرنسا وقف بث قناة الاقصى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49407/

نظم عشرات الصحفيين يوم الأربعاء 16 يونيو/حزيران، اعتصاما أمام مقر المركز الثقافي الفرنسي في غزة تضامنا مع قناة الاقصى الفضائية التابعة لحركة المقاومة الاسلامية"حماس" على خلفية اقدام السلطات الفرنسية بوقف بثها عبر القمر الصناعي "يوتلسات".

نظم عشرات الصحفيين يوم الأربعاء16 يونيو/حزيران، اعتصاما أمام مقر المركز  الثقافي الفرنسي في غزة تضامنا مع قناة الاقصى الفضائية التابعة لحركة المقاومة الاسلامية"حماس" على خلفية اقدام السلطات الفرنسية وقف بثها عبر القمر الصناعي "يوتلسات".
من جهتها اعتبرت قناة الأقصى في بيان لها ان "هذا القرار لا يتمتع بأي صفة أو مسوغ قانوني، ولا يستند لقانون البث الفضائي وقوانين الحريات العامة وقوانين العمل الصحفي الدولية، وليس له موضع إلا في خانة الاستجابة للرغبة الصهيونية والأمريكية في طمس الآراء وكبت الحريات العامة."
واكدت القناة انها ستقوم بما في وسعها لوقف تنفيذ القرار، محملة الحكومة الفرنسية مسؤولية اتخاذ هذا القرار ونتائجه، مطالبة بالعدول عنه "استجابة للقوانين الدولية والإنسانية التي كفلت حرية الرأي والتعبير".
من جانبه اعتبر مدير القناة حازم الشعراوي ان القرار جاء نتيجة دوافع سياسية وليست قانونية.
من جهتها نددت حركة حماس بهذا القرار، وقال بيان لكتلتها البرلمانية ان "هذا القرار  يشكل تعديا صارخا على العمل الاعلامي الحر وانحيازا واضحا للعدو الصهيوني الذي استهدف القناة في الحرب الاخيرة على قطاع غزة".
وكان المجلس الفرنسي للإعلام السمعي والبصري اتخذ قرارا بوقف بث القناة بحجة انها تحرض على الكراهية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية