روسيا تنوي المساهمة في تطوير قطاع الطاقة الذرية في المغرب

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49406/

أعلن ألكسندر كونوفالوف رئيس الجانب الروسي في اللجنة الروسية المغربية للتعاون الاقتصادي والعلمي وزير العدل الروسي أن الوكالة الروسية للطاقة الذرية " روس اتوم " ستشارك في مناقصة بناء وحدة توليد الطاقة في المحطة الكهرذرية بالمغرب.

أعلن ألكسندر كونوفالوف رئيس الجانب الروسي في اللجنة الروسية المغربية للتعاون الاقتصادي والعلمي وزير العدل الروسي أن الوكالة الروسية للطاقة الذرية " روس اتوم " ستشارك في مناقصة  بناء وحدة توليد الطاقة في المحطة الكهرذرية بالمغرب.

 وقال كونوفالوف عقب الجلسة الرابعة للجنة الحكومية الروسية - المغربية  الخاصة بالتعاون الاقتصادي والعلمي ـ التقني يوم الأربعاء 16 يونيو/حزيران إن المباحثات تناولت أيضا مسألة مشاركة شركات روسية في المناقصات الخاصة ببناء منشآت توليد الطاقة لمحطة كهرمائية، مذكرا بأن إحدى الشركات الروسية قد فازت مؤخرا في مناقصة بشأن إصلاح محطة كهرمائية في المغرب.

 من جانبه قال الطيب الفاسي الفهري وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي إن روسيا والمغرب ستبحثان في الخريف المقبل مسألة إنشاء خط  للرحلات الجوية المباشرة بين الدار البيضاء وموسكو من أجل تنشيط حركة النقل الجوي بين البلدين.

هذا وقد أجرى الوزير المغربي يوم الأربعاء مباحثات في موسكو مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم