روسيا مستعدة للمشاركة في مناقصة توريد منظومتي"اس – 300" و"اس – 400" الى تركيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49395/

تواجه تركيا حاجة الى شراء منظومتي "اس – 300" و"اس – 400" الروسيتين المضادتين للجو. اما روسيا فانها مستعدة للمشاركة في المناقصة الخاصة بتوريدهما. صرح بذلك يوم 16 يونيو/حزيران لوكالة "نوفوستي" الروسية للانباء اناتولي ايسايكين مدير عام شركة "روس ابورون اكسبورت" الروسية.

تواجه تركيا حاجة الى  شراء منظومتي "اس – 300" و"اس – 400" الروسيتين المضادتين للجو. اما روسيا فانها مستعدة للمشاركة في المناقصة الخاصة بتوريدهما. صرح بذلك يوم 16 يونيو/حزيران  لوكالة "نوفوستي" الروسية للانباء اناتولي ايسايكين مدير عام شركة "روس لبورون اكسبورت" الروسية.
وقال ايسايكين:" تواجه تركيا حاجة ماسة الى  شراء منظومتي "اس – 300" و"اس – 400" الروسيتين المضادتين للجو والبعيدتي المدى. وقد ابدت روسيا استعدادها للمشاركة في المناقصة الخاصة بتوريدهما الى تركيا".
واضاف قائلا ان الزمن سيبين  نتائج المناقصة علما بان  هناك شركات غربية تنتج مثل هذه المنظومات ستشارك في المناقصة الى جانب روسيا".
يذكر ان تركيا تبدى على مدى سنتين اهتمامها بمنظومتي "اس – 300" و"اس – 400" الروسيتين البعيدتي المدى. وتعول السلطات التركية في حال شراء هذه المنظومات تغطية  حدود البلاد الجنوبية.

روسيا لا تواجه مشاكل بشأن تنفيذ اتفاقية  توريد منظومات "اس – 300" الى فنزويلا

هذا وصرح اناتولي ايسايكين لوكالة "نوفوستي" الروسية للانباء   ان روسيا لا تواجه اية مشاكل بشأن تنفيذ اتفاقية  توريد منظومات "اس – 300" المضادة للجو الى فنزويلا.
وقال ايسايكين ان العمل على  تنفيذ هذه الاتفاقية يجري على قدم وساق.
يذكر ان الولايات المتحدة  كانت  تعارض بشدة توريد هذه المنظومة الى فنزيلا.

روسيا تبلغ مرحلة ختامية في اعداد اتفاقية توريد الاسلحة الى السعودية

اعلن ايسايكين ان روسيا توصلت الى مرحلة ختامية في اعداد اتفاقية توريد الاسلحة الى السعودية .
وكانت وسائل الاعلام الروسية والاجنبية قد افادت سابقا بان روسيا والعربية السعودية تقومان باعداد رزمة اتفاقيات في مجال التعاون العسكري التقني تبلغ قيمتها 4 – 6 مليارات دولار.

واشار ايسايكين الى ان " اتفاق توريد الاسلحة الى العربية السعودية هو الان في مراحله النهائية " وقال ان روسيا تعول على توقيع هذه الاتقاقيات في القريب العاجل. يذكر ان وفدا كبيرا من الخبراء السعوديين قد زار يوم 16 يونيو/حزيران الجاري  جناح شركة "روس اوبورون اكسبورت" في معرض "يورو ساتوري" الدولي في باريس واجرى محادثات مع الممثلين الروس.

حجم توريد الاسلحة الروسية الى خارج البلاد سيزيد العام الجاري عما  هو عليه في العام الماضي

هذا وقال ايسايكين ان حجم توريد الاسلحة الروسية الى خارج البلاد سيزداد خلال العام الجاري عما كان عليه في العام الماضي. واوضح ايسايكين قائلا:" ان عام 2009 شهد  بيع اسلحة روسية بمبلغ يزيد عن 8.5 مليار دولار بما في ذلك 7.4 مليار دولار تعود الى شركة "روس اوبورون اكسبورت" اي  بنسبة 10% اكثر مما في عام 2008".

وقال ايسايكين ان مؤشرات عام 2010  ستفوق مؤشرات عام 2009 . واضاف ان مبلغ 10 مليارات الذي يشير اليه بعض الخبراء لم يذكره ابدا ممثلو الشركة. وختم بقوله:" ان العمل المنفذ خلال الاشهر الخمسة الماضية يؤكد هذه التنبؤات علما باننا نسبق خططنا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)