عمليتان خاصتان في داغستان تسفران عن مقتل 10 مسلحين ومصرع 4 من عناصر الامن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49386/

تمت تصفية 6 من عناصر العصابات المسلحة نتيجة اجراء عملية خاصة في قرية كوستك بمنطقة خسافيورت الداغستانية. كما اسفرت العملية عن استشهاد 4 من افراد اجهزة الامن واصابة 4 آخرين بجروح. وشهدت مدينة دربند الداغستانية تصفية 4 افراد من عناصر العصابات المسلحة غير الشرعية، خلال اشتباك مسلح دار بينهم وبين افراد اجهزة الامن الروسية.

تمت تصفية 6 من عناصر العصابات المسلحة نتيجة اجراء عملية خاصة  في قرية كوستك بمنطقة خسافيورت الداغستانية. كما اسفرت العملية عن استشهاد  4  من افراد اجهزة الامن واصابة 4 آخرين بجروح . افادت بذلك لجنة التحقيق لدى النيابة العامة الروسية.
وجاء في بلاغ اللجنة ان العملية الخاصة لا تزال مستمرة. وتجرى العملية  من قبل افراد ادارة جهاز الامن الفيدرالي بالتعاون  مع وزارة الداخلية في جمهورية داغستان.
يذكر ان قرية كوستك هي مسقط رأس الارهابية الانتحارية جنت عبدولايفا التي قامت بتفجير نفسها يوم 29 مارس/آذار الماضي في مترو الانفاق بموسكو.
هذا وقد صرح ناطق باسم وزارة الداخلية في جمهورية داغستان لوكالة "ايتار – تاس" الروسية ان مدينة دربند الداغستانية شهدت  تصفية 4 من عناصر العصابات المسلحة وذلك جراء اشتباك مسلح دار بينهم وبين افراد اجهزة الامن الروسية.
وقال الناطق ان افراد اجهزة الامن حاولوا ايقاف سيارة كانت تقل اشخاصا مجهولين لتفتيشها، قام ركاب السيارة بفتح نيران اسلحتهم باتجاه رجال الامن الذين ردوا عليهم بالمثل وقتلوهم. واصيب 4 افراد من الشرطة بجروح في الحادث.

واضاف الناطق تتم حاليا اجراءات التعرف على هوية القتلى. وتدل بعض المعلومات على ان هؤلاء القتلى متورطون في محاولات اغتيال افراد الشرطة التي حدثت مؤخرا في مدينة دربند.
وقال الناطق ان اجهزة الامن الروسية تمكنت من  اكتشاف المسلحين  بنتيجة اجراءت التحقيق ومرقابتهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)