إلاعلان عن انسحاب بولندا من أفغانستان قبل حلول عام 2013

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49377/

نقلت وكالة الأنباء البولندية على لسان وزير الدفاع البولندي بوغدان كليش مساء الثلاثاء 15 يونيو/ حزيران ان بولندا ستنسحب من افغانستان قبل حلول عام 2013. وكان رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك قد اعلن السبت الماضي ان بلاده ترغب في بحث استراتيجيتها للانسحاب من افغانستان خلال قمة حلف شمال الاطلسي المرتقبة في تشرين الثاني/نوفمبر في لشبونة.

نقلت وكالة الأنباء البولندية على لسان وزير الدفاع البولندي بوغدان كليش مساء الثلاثاء 15 يونيو/ حزيران ان بولندا ستنسحب من افغانستان قبل حلول عام 2013.
واوضح كليش ان من المتوقع ان تتسلم السلطات الافغانية اعتبارا من السنة المقبلة المسؤولية في بعض اقاليم ولاية غزني حيث تنتشر القوات البولندية.
واضاف الوزير البولندي بانه "قبل نقل المسؤولية في مختلف اقسام غزني وبعدها الانسحاب من افغانستان يجب اولا استعادة زمام المبادرة من ايدي العدو. من غير المقبول ان يطلق العدو النار علينا بدون ان يلقى العقاب".
هذا وكان جندي بولندي قد قتل واصيب اثنان اخران بجروح طفيفة يوم الثلاثاء في هجوم بالصواريخ استهدف قاعدة في شرق افغانستان. وبذلك يرتفع  عدد الجنود البولنديين الذين قتلوا منذ بدء العمليات الدولية في افغانستان إلى 18 جنديا.
يذكر ان القوات البولندية منتشرة في افغانستان منذ اذار/مارس 2002. وتضم حاليا 2500 جندي ويفترض ان يصل عددها الى 2600 عسكري بحلول نهاية السنة.
وكان رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك قد اعلن السبت الماضي ان بلاده ترغب في بحث استراتيجيتها للانسحاب من افغانستان خلال قمة حلف شمال الاطلسي المرتقبة في تشرين الثاني/نوفمبر في لشبونة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك