يفغيني كليويف.. كاتب يقتنص السحر في الأشياء المألوفة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49376/

روسيا مسقط رأس العديد من الكتّاب المشهورين لقصص الأطفال، ومن بينهم الأديب يفغيني كليويف الذي يتميز بالقدرة النادرة على إيجاد عنصر شيق حتى في الأشياء العادية.

روسيا مسقط رأس العديد من الكتّاب المشهورين لقصص الأطفال، ومن بينهم الأديب يفغيني كليويف الذي يتميز بالقدرة النادرة على إيجاد عنصر شيق حتى في الأشياء العادية.
إنه يفغيني كليويف، كاتب  روسي الأصل يعيش في الدنمارك خلال السنوات الأخيرة. يرتبط مشواره الإبداعي باللغة والآداب. إنه لغوي ومترجم وصحفي وشاعر وكاتب، ألّف عدة روايات مشهورة. وأصبحت مؤلفاته خطوة جديدة في تطوير أدب اللامعقول، بحيث يطلق عليه لقب "لويس كارول الروسي" بسبب أسلوبه الأدبي الخاص الذي يتميز بالهزل البرّاق والسخرية الدقيقة والمهارة العالية في استخدام الألفاظ. ومن أسطع الصفحات في رصيده الفني القصص والحكايات التي تثير إعجاب القارئ نظرا لقدرة المؤلِف على إيجاد عناصر سحرية في حياتنا اليومية.
وليس من باب المصادفة أن فناني المسرح الروسي الأكاديمي للشباب بموسكو اختاروا بعض القصص من كتاب كليويف بعنوان "القصص لكل مناسبة" لتجسيدها في عرضهم المسرحي . ويتحدث العرض من إخراج فلاديمير بوغاتيريوف عن الحب والإخلاص والصداقة .

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة