أوباما: شركة "بي-بي" ستعوض عن كافة الخسائر الناتجة عن التسرب النفطي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49363/

طلب الرئيس الامريكي باراك أوباما من السلطات المحلية في الولايات التي تضررت من التسرب النفطي في خليج المكسيك، وضع خطة طويلة الأمد لإزالة أثار الكارثة البيئية. ووعد الرئيس الأمريكي بان الحكومة الأمريكية ستجبر شركة "بريتيش بتروليوم" ("بي-بي") البريطانية التي أدى انفجار في احدى منصاتها البحرية في الخليج الى التسرب النفطي، على التعويض عن كافة الأضرار التي تعرضت لها البيئة والشركات الأخرى العاملة في المنطقة.

طلب الرئيس الامريكي باراك أوباما من السلطات المحلية في الولايات التي تضررت من التسرب النفطي في خليج المكسيك، وضع خطة طويلة الأمد لإزالة أثار الكارثة البيئية.
ووعد الرئيس الأمريكي في كلمة متلفزة يوم الثلاثاء 15 يونيو/حزيران، بان الحكومة الأمريكية ستجبر شركة "بريتيش بتروليوم" ("بي-بي") البريطانية التي أدى انفجار في احدى منصاتها البحرية في الخليج الى التسرب النفطي، على التعويض عن كافة الأضرار التي تعرضت لها البيئة والشركات الأخرى العاملة في المنطقة.
وأوضح أوباما بأنه فرض الحظر على حفر الأبار العميقة  تحت الماء لمدة 6 أشهر، حتى معرفة أسباب الانفجار في المنصة التابعة لشركة "بي-بي".
ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الأمريكي يوم الأربعاء قيادة شركة "بي-بي" لبحث سبل إزالة اثار الكارثة البيئية في خليج المكسيك.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم