أوباما: مهمتنا القتالية في العراق ستنتهي بموعدها المحدد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49360/

اعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الثلاثاء 15 يونيو/حزيران، إن مهمة قوات بلاده في العراق ستنتهي في الوقت المحدد خلال الصيف الجاري، منهية نحو 7 سنوات من الاحتلال. وقال أوباما خلال زيارته لولاية فلوريدا لتفقد آثار الكارثة البيئية الناتجة عن التسرب النفطي في خليج المكسيك، إن خفض عدد القوات في العراق، يأتي "كجزء من إعادة نشر القوات استجابة للاحتياجات المتغيرة في داخل الولايات المتحدة وخارجها."

اعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الثلاثاء 15 يونيو/حزيران، إن مهمة قوات بلاده في العراق ستنتهي في الوقت المحدد خلال الصيف الجاري، منهية نحو 7 سنوات من الاحتلال.
 وقال أوباما خلال زيارته لولاية فلوريدا لتفقد آثار الكارثة البيئية الناتجة عن التسرب النفطي في خليج المكسيك، إن خفض عدد القوات في العراق، يأتي "كجزء من إعادة نشر القوات استجابة للاحتياجات المتغيرة في داخل الولايات المتحدة وخارجها."
وأضاف الرئيس الأمريكي مخاطبا الجنود: "تستعد القوات المسلحة لإنهاء مهمتها القتالية في العراق هذا الصيف.. في الموعد المحدد.. لقد حجزتم مكانكم بين أعظم الأجيال ."
وكان وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيتس قد أكد الشهر الماضي أنه على الرغم من الارتفاع الأخير في العنف والجمود السياسي بالعراق، إلا أن سحب القوات الأمريكية من هناك سيستمر وفق الخطة .

المصدر :السي-ان-ان

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية