كوريا الشمالية تهدد باتخاذ إجراءات عسكرية في حال إصدار قرار دولي ضدها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49348/

أعلن سين سون هو مندوب كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة أن بلاده ستتخذ إجراءات عسكرية في حال إصدار أي قرار من قبل مجلس الأمن الدولي يدينها بإغراق سفينة "تشيونان" الكورية الجنوبية. وردا على سؤال حول إمكانية استخدام السلاح النووي قال مندوب كوريا الشمالية إن "السلاح النووي يمثل بالنسبة لنا أداة للردع".

أعلن سين سون هو مندوب كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة أن بلاده ستتخذ إجراءات عسكرية في حال إصدار أي قرار من قبل مجلس الأمن الدولي يدينها بإغراق سفينة "تشيونان" الكورية الجنوبية.

وقال الدبلوماسي الكوري الشمالي في مؤتمر صحفي عقده في مقر الأمم المتحدة  بنيويورك يوم الثلاثاء 15 يونيو/حزيران إنه "في حال إصدار مجلس الأمن أية وثيقة موجهة ضدنا وتديننا فإنني شخصيا لن أفعل شيئا، لكن قواتنا المسلحة ستتخذ المزيد من الإجراءات. في حال اتخاذ مجلس الأمن أية إجراءات أنا سأفقد العمل، لكن قواتنا المسلحة في هذه الحالة ستحصل على عمل جديد".

وردا على سؤال حول إمكانية استخدام السلاح النووي قال مندوب كوريا الشمالية إن "السلاح النووي يمثل بالنسبة لنا أداة للردع".

سيئول تجري تدريبات دفاعية إزاء التصعيد مع بيونغ يانغ

من جهة أخرى أعلن وزير الدفاع الكوري الجنوبي كين تاي يونغ استئناف التدريبات الدفاعية المدنية بشكل واسع النطاق.

وقال كين إن سبب هذه التدريبات التي يشارك فيها مئات الآلاف من المواطنين، هو إعلان بيونغ يانغ رفع جاهزية قواتها العسكرية إزاء تصاعد التوتر بين الطرفين بعد حادثة غرق سفينة تشيونان في شهر مارس/آذار الماضي.
إلا أن الوزير الكوري الجنوبي أكد في الوقت ذاته أن الجارة الشمالية لا تقوم بأية أعمال استفزازية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك