منافسة اماراتية هندية على لقب ناطحة السحاب السكنية الاعلى في العالم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49340/

اعلنت شركات بناء في دولة الامارات العربية المتحدة عن عزمها استكمال تشييد مبنى "Pentominium" السكني، الذي قال المشرفون على المشروع ان ارتفاعه سيبلغ 516 متراً، ما سيجعله ناطحة السحاب السكنية الاعلى في العالم. ومن جانبهم اعلن الهنود عن نيتهم تشييد ناطحة سحاب سكنية ايضاً، سعياً لحصول على هذا اللقب.

اعلنت شركات بناء في دولة الامارات العربية المتحدة عن عزمها استكمال تشييد مبنى "Pentominium" السكني، الذي قال المشرفون على المشروع ان ارتفاعه سيبلغ 516 متراً، ما سيجعله ناطحة السحاب السكنية الاعلى في العالم، على ان يتم تسليم المشروع في عام 2013.، منوهة بانه سيكون مزوداً باحدث تصاميم الديكور واكثرها شهرة، اذ ستشرف على ذلك شركة  سالفاتوري فيراغامو الايطالية.
قد يبدو هذا الاعلان عادياً في خضم الطفرة العمرانية التي تشهدها دولة الامارات في السنوات الاخيرة، خاصة وان كتاب "غينيس" للارقام القياسية يضم  برج خليفة، تكريماً لرئيس الدولة الحالي خليفة بن زايد آل نهيان ، البرج الاعلى في العالم، الذي يقترب ارتفاعه من  830 متراً، والذي افتتح في مطلع العام الحالي.
الا ان اعلان مقاولون هنود اعلنوا عن نيتهم تشييد اعلى مبنى سكني في العالم بحلول عام 2014، وسوف يتم بناء ناطحة السحاب هذه، التي اطلق عليها اسم One" World" في مدينة مومباي.
واضافوا ان مصممي المشروع هم انفسهم من قام بتصميم اهرامات متحف اللوفر الباريسي، وان سعر الشقة الواحدة في مبنى الـ One" World" سيقارب 11 مليون دولار امريكي. وستجذب المنافسة بين الجانبين انظار العالم ومراقبة سير عمليات البناء في المشروعين.
ويقول احد المواقع العربية انه في حال تم تسليم المبنيين في الوقت المحدد، فما من شك بان "Pentominium" سيحتل المركز الاول كاعلى ناطحة سحاب سكنية، اذ ان ارتفاع مبنى One" World" لن يتجاوز 442 متراً، بحسب القائمين على هذا المشروع، ما سيمكنه من احتلال مكانة مرموقة بين ناطحات السحاب العالمية.
وتفيد المعلومات المتوفرة بشان المشروع الهندي بانه سيحتوي على 3 مبان، وسيضم اطولها 117 طابقاً.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية