بيلاروس ترفض طلب قرغيزيا تسليم رئيسها السابق

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49337/

رفضت النيابة العامة البيلاروسية طلب قرغيزيا تسليمها الرئيس المخلوع كرمان بك باقييف. وقال المتحدث باسم النيابة العامة بيتر كيسيليوف يوم الثلاثاء 15 يونيو/حزيران إن "طلب الجانب القرغيزي الخاص بتسليم باقييف لم تتم تلبيته". ولم يوضح ممثل النيابة العامة البيلاروسية أسباب هذا القرار.

رفضت النيابة العامة البيلاروسية طلب قرغيزيا بشأن تسليمها الرئيس المخلوع كرمان بك باقييف.  وقال المتحدث باسم النيابة العامة بيتر كيسيليوف يوم الثلاثاء 15 يونيو/حزيران إن "طلب الجانب القرغيزي الخاص بتسليم باقييف لم تتم تلبيته". ولم يوضح ممثل النيابة العامة البيلاروسية أسباب هذا القرار.

ويذكر في هذا الصدد أن كرمان بك باقييف هرب إلى مينسك بعد أن تمكنت الحركة الشعبية بقيادة أحزاب المعارضة من إسقاط النظام السابق في قرغيزيا في بداية أبريل/نيسان الماضي، ويقيم باقييف منذ ذلك الوقت في بيلاروس تحت حماية سلطاتها. وتتهم السلطات القرغيزية الرئيس السابق وأفراد عائلته وأنصاره بقتل المتظاهرين في العاصمة بشكيك والفساد وسوء استخدام السلطة، بالإضافة إلى التحريض على إشعال أعمال العنف الأخيرة التي اندلعت في جنوب قرغيزيا.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الصحة القرغيزية أن عدد الضحايا في الاشتباكات الأخيرة بين طائفتي الأوزبيك والقرغيز في جنوب البلاد بلغ 178 قتيلا و1866 جريحا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)