ايرلندا تطلب من اسرائيل سحب احد دبلوماسييها العاملين في سفارتها بدبلن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49332/

أعلنت وزارة الخارجية الأيرلندية يوم الثلاثاء 15 يونيو/حزيران انها طلبت من اسرائيل سحب احد دبلوماسييها العاملين في سفارتها بدبلن على خلفية استخدام قتلة محمود المبحوح القيادي بحركة حماس بدبي في يناير/كانون الثاني جوازات سفر ايرلندية مزورة .

أعلنت وزارة الخارجية الأيرلندية يوم الثلاثاء 15 يونيو/حزيران انها طلبت من اسرائيل سحب احد دبلوماسييها العاملين في سفارتها بدبلن على خلفية استخدام قتلة محمود المبحوح القيادي بحركة حماس بدبي في يناير/كانون الثاني جوازات سفر ايرلندية مزورة .

وقال وزير الخارجية الايرلندي مايكل مارتن في بيان "ان التحقيق الذي أجراه مكتب الجوازات أكد أن جوازات السفر الايرلندية الثمانية التي حملها قتلة المبحوح مزورة"، مضيفا ان "حقيقة استخدام جوازات سفر أيرلندية من أعضاء ذات المجموعة التي حملت جوازات سفر بريطانية وأسترالية يقودنا إلى إستنتاج لا مفر منه أن وكالة حكومية إسرائيلية هي المسؤولة عن الموضوع".

واضاف البيان ان "اساءة استخدام جوازات سفر ايرلندية من جانب دولة تتمتع ايرلندا بعلاقات ودية ثنائية معها، أمر غير مقبول تماما ويتطلب ردا قويا."

من جهتها اعلنت وزارة الخارجية الاسرائيلية انها تاسف لقرار الحكومة الايرلندية، مشيرة الى ان هذا القرار لا يتماشى مع العلاقات القوية بين البلدين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية