مؤتمر الـ 20 النسائي يعقد مؤتمره الاول في كندا قبيل انعقاد قمتي الثمانية والـ 20

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49316/

تعقد مجموعة الـ 20 النسائية G (Girls) 20، في 15 يونيو/حزيران مؤتمرها الاول في مدينة تورونتو الكندية، لبحث القضايا والمشاكل التي تواجه النساء في شتى انحاء العالم.

تعقد مجموعة الـ 20 النسائية G (Girls) 20، في 15 يونيو/حزيران مؤتمرها الاول في مدينة تورونتو الكندية، لبحث القضايا والمشاكل التي تواجه النساء في شتى انحاء العالم.
وتشارك في هذه الفعالية،  فتيات وسيدات يمثلن منظمة واحدة و 19 بلدا هي الارجنتين والبرازيل واستراليا والسعودية وتركيا والمكسيك واليابان والصين كوريا الجنوبية والهند وفرنسا وروسيا والمانيا وايطاليا واندونيسيا وجنوب افريقيا وبريطانيا وامريكا، بالاضافة الى الدولة المضيفة  كندا وممثلة عن الاتحاد الاوروبي.
ويعقد هذا اللقاء قبيل انعقاد قمتي الثمانية ودول الـ 20، ويهدف الى طرح الامور التي تهم النساء في الدول المتقدمة والدول النامية، على ان يقدم هذا المنتدى مقترحاته المتعلقة بتحسين الاوضاع الاجتماعية وبالنمو الاقتصادي.
وقد اخذ صندوق اسسته ببيليندا ستروناخ العضو السابق بالبرلمان الكندي على عاتقه مسؤولية تنظيم هذا المؤتمر، الذي دعمت اقامته ايضاً 23 مؤسسة غير حكومية في كندا وخارجها.
وقالت ستروناخ في لقاء اجرته معها صحيفة "غلوب اند ميل" ان النساء المشاركات يمثلن اعضاء مجموعة الـ 20، كما وجهت دعوة لممثلةعن دولة مالاوي.
واضافت "نحن معنيون بان يشارك ممثلون عن القارة الافريقية في نقاش القضايا التي تهم نساء العالم"،منوهة بانه عقب انتهاء المؤتمر ستقدم اقتراحات بغية تحسين اوضاع المرأة في الدول النامية.
وستطرح النساء المشاركات على طاولة النقاش الاقتراح الذي تقدمت به كندا، والرامي الى اعتماد نظام جديد في تقديم الدعم للدول الاكثر فقراً في العالم، كما ستتم مناقشة القضايا المتعلقة بصحة الاطفال والامهات صغيرات السن.
ولفتت البرلمانية الكندية السابقة الى ان "الجميع يرغب بانتهاز فرصة انعقاد قمتي الثمانية والـ 20 في آن واحد، بهدف لفت الانظار الى المشاكل التي يعانيها العالم اجمع".
من المنتظر ان تستمر هذه الفعالية حتى 18 يونيو/حزيران، على ان يعقد المؤتمر الثاني العام القادم في فرنسا، حيث ستلتقي نساء يمثلن مجموعتي الثمانية و الـ 20.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك