عباس يطالب بفتح معابر قطاع غزة وبلجنة تحقيق دولية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49314/

عقد الرئيس المصري محمد حسنى مبارك يوم الثلاثاء 15 يونيو/ حزيران جلسة مباحثات مع نظيره الفلسطينى محمود عباس في مدينة شرم الشيخ تناولت الجهود العربية والفلسطينية الجادة لكسر الحصار الجائر على قطاع. من جهته قال عباس إنه أبلغ الإدارة الأمريكية ضرورة فتح جميع المعابر الإسرائيلية مع قطاع غزة، وضرورة إنشاء لجنة تحقيق بشأن الهجوم على أسطول الحرية تنسجم وبيان مجلس الأمن الدولي.

عقد الرئيس المصري محمد حسنى مبارك يوم الثلاثاء 15 يونيو/ حزيران جلسة مباحثات مع نظيره الفلسطينى محمود عباس في مدينة شرم الشيخ تناولت تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.

وقال بركات الفرا سفير فلسطين في مصر أن الرئيس محمود عباس أطلع الرئيس مبارك على نتائج جولته في كل من إسبانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن جلسة المباحثات تناولت الجهود العربية والفلسطينية الجادة لكسر الحصار الجائر على قطاع غزة والحوار الوطني الفلسطيني الذي ترعاه مصر.

عباس: ابلغت الادارة الامريكية ضرورة فتح جميع المعابر الاسرائيلية مع غزة

من جهته قال عباس في مؤتمر صحفي بعد لقائه الرئيس المصري إنه أبلغ الإدارة الأمريكية ضرورة فتح جميع المعابر الإسرائيلية مع قطاع غزة، وضرورة إنشاء لجنة تحقيق بشأن الهجوم على أسطول الحرية تنسجم وبيان مجلس الأمن الدولي.
واضاف عباس ان جميع المعابر الحدودية السبعة الى قطاع غزة التي تسيطر عليها اسرائيل يجب أن تفتح لإنهاء الحصار الاقتصادي للقطاع، مشيرا الى ان معبر رفح ليس مخصصا للبضائع ولا للأدوات بل للأشخاص. كما ان مصر ليست طرفا رئيسيا في اتفاق عام 2005 لذا فإنها فتحت هذا المعبر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية