جهاز الأمن الفيدرالي الروسي: تصفية أو اعتقال 11 قياديا في العصابات المسلحة بشمال القوقاز

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49306/

أعلن ألكسندر بورتنيكوف رئيس جهاز الأمن الفيدرالي الروسي يوم الثلاثاء 15 يونيو/حزيران عن تصفية أو اعتقال أكثر من 240 مقاتلا في العصابات المسلحة بشمال القوقاز بما فيهم 11 قياديا، منذ بداية العام الجاري. وأعاد بورتنيكوف الى الأذهان أن قوات الأمن تمكنت مؤخرا من اعتقال أحد زعماء المتمردين في إنغوشيا علي تازييف الملقب بـ"ماغاس" وفي جمهورية الشيشان تمت تصفية عصابة متكونة من 10 مسلحين بزعامة المواطن السعودي ياسر أمارات الذي وصل الى شمال القوقاز بصفة ممثل المنظمات الإرهابية الدولية هناك.

أعلن ألكسندر بورتنيكوف رئيس جهاز الأمن الفدرالي الروسي يوم الثلاثاء 15 يونيو/حزيران عن تصفية أو اعتقال  أكثر من 240 مقاتلا في العصابات المسلحة بشمال القوقاز بما فيهم 11 قياديا، منذ بداية العام الجاري.
وأعاد بورتنيكوف الى الأذهان أن قوات الأمن تمكنت مؤخرا من اعتقال أحد زعماء المتمردين في إنغوشيا علي تازييف الملقب بـ"ماغاس" وفي جبال منطقة  فيدينو الشيشانية تمت تصفية عصابة متكونة من 10 مسلحين بزعامة ياسر أمارات المواطن السعودي الذي وصل الى شمال القوقاز بصفة ممثل المنظمات الإرهابية الدولية هناك.
وأضاف المسؤول أن جهاز الأمن الروسي أحبط خلال الشهرين الماضيين خطط الارهابيين لتنفيذ عدد من العمليات الارهابية الكبيرة في البلاد، دون تقديم تفاصيل إضافية حول هذه الخطط.
وأكد بورتنيكوف أنه تم تحديد أسماء منظمي الأعمال الارهابية في مترو الأنفاق بموسكو وفي محطة سكك الحديد بمدينة دربينت الداغستانية، التي راح ضحيتها عشرات الأرواح، مشيرا الى أن الاجراءات السريعة التي اتخذتها الأجهزة الأمنية أتاحت الحيلولة دون مواصلة هؤلاء الأشخاص لنشاطهم الاجرامي.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)