برشلونة.. اول مدينة اسبانية كبيرة تحظر ارتداء النقاب في المباني العامة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49304/

حذت اسبانيا حذو كل من فرنسا وبلجيكيا في حظر ارتداء النقاب. فقد اصبحت برشلونة يوم الاثنين 14 يونيو/ حزيران أول مدينة كبيرة في اسبانيا تحظر النقاب في المباني العامة مثل الاسواق والمكتبات، بعد حظره في بلدتي ليريدا وايل فيندريل الصغيرتين اللتين تقعان في منطقة كتالونيا الشمالية الشرقية.

حذت اسبانيا حذو كل من فرنسا وبلجيكيا في حظر ارتداء النقاب. فقد اصبحت برشلونة يوم الاثنين 14 يونيو/ حزيران أول مدينة كبيرة في اسبانيا تحظر النقاب في المباني العامة مثل الاسواق والمكتبات، بعد حظره في بلدتي ليريدا وايل فيندريل الصغيرتين اللتين تقعان في منطقة كتالونيا الشمالية الشرقية.
 وجاء في بيان للمجلس البلدي في المدينة "ان برشلونة ستحظر ارتداء النقاب وأي شيء يعوق تحديد الهوية الشخصية في أي منشآت عامة بالمدينة."
من جانبه رفض خوردي ايريو رئيس بلدية برشلونة نداءات لفرض حظر على النقاب في كل الاماكن العامة في ثاني أكبر المدن الاسبانية، مبررا موقفه بانه خارج اختصاص الحكم المحلي.
وقال البرتو فرنانديز مستشار الحزب الشعبي المحافظ في برشلونة على موقعه على الانترنت "ان استخدام النقاب يقوض كرامة وحرية النساء"، مضيفا "بان مرسوم رئيس البلدية هو نصف اجراء لانه مثلما حظر النقاب في المنشآت العامة من الضروري ان يحظره في الشارع."
وسيبدأ سريان الحظر على ارتداء النقاب الذي فرضته برشلونة  بعد موسم الصيف.
ووفقا لإحصاء اللجنة الإسلامية في إسبانيا فان عدد المسلمين بأسبانيا في عام 2009   كان حوالي  1.4 مليون نسمة، مما يشكل3% من تعداد السكان.
وكانت الحكومة الفرنسية قد أقرت مشروع قرار في الشهر الماضي يحظر ارتداء النقاب في الاماكن العامة. كما صوت مجلس النواب في بلجيكا لصالح حظر النقاب، مما أثار رد فعل قويا وفجر جدلا في أنحاء اوروبا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك