الاتحاد الأوروبي يدعو إلى فرض المزيد من العقوبات على إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49284/

دعا وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي إلى فرض المزيد من العقوبات الاقتصادية على إيران. وأعلنت كاترين أشتون الممثلة الأوروبية العليا للسياسة الخارجية والأمن أن هذه العقوبات ستشمل قيودا في مجالات الطاقة والتجارة والنقل والمال. ويذكر أن مشروع القرار بشأن هذه العقوبات سيتم إحالته إلى القمة الأوروبية التي ستعقد في بروكسل في 17-18 يونيو/حزيران.

دعا وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي إلى فرض المزيد من العقوبات الاقتصادية على إيران.

وأعلنت كاترين أشتون الممثلة الأوروبية العليا للسياسة الخارجية والأمن أن هذه العقوبات ستشمل قيودا في مجالات الطاقة والتجارة والنقل والمال. ويذكر أن مشروع القرار بشأن هذه العقوبات سيتم إحالته إلى القمة الأوروبية التي ستعقد في بروكسل في 17-18 يونيو/حزيران.

وقد سبق أن قالت آشتون أنها قد بعثت برسالة الى سعيد جليلي أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني تتضمن دعوة الى الحوار .

وأوضحت المسؤولة الأوروبية أنها اقترحت على جليلي عقد لقاء لبحث الوضع القائم حول البرنامج النووي الإيراني، مؤكدة أن الاتحاد الأوروبي سيواصل من جانب مد اليد الى إيران داعيا اياها الى الحوار، ومن جانب أخر سيمارس الضغوط على طهران بطريقة العقوبات.

هذا وكان مصدر دبلوماسي رفيع المستوى قد ذكر أن الاتحاد الأوروبي يستعد لإقرار حزمة عقوبات جديدة ضد إيران، تمس العلاقات مع إيران في مجال الطاقة والنقل والتجارة والمال. وأوضح المصدر أن بروكسل تنوي منع الاستثمارات في قطاع النفط والغاز الإيراني وتوريد الأجهزة والتكنولوجيات الحديثة في مجال الطاقة الى طهران.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك