مدفيديف يؤكد تحقيق تقدم في مجال الامن بجمهورية الشيشان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49271/

أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف تحقيق تغيرات ايجابية في إرساء الأمن في جمهورية الشيشان. وأشار مدفيديف خلال اجتماع في العاصمة الشيشانية غروزني التي وصلها يوم 14 يونيو/حزيران بزيارة عمل لم يعلن عنها مسبقا، أشار إلى استمرار الجهود الرامية للقضاء على العصابات المسلحة.

أكد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف تحقيق تغيرات ايجابية في إرساء الأمن في جمهورية الشيسان.
وأشار مدفيديف خلال اجتماع في العاصمة الشيشانية غروزني التي وصلها يوم 14 يونيو/حزيران بزيارة عمل لم يعلن عنها مسبقا، أشار إلى استمرار الجهود الرامية للقضاء على العصابات المسلحة، وأنها أثمرت في الفترة الأخيرة عن نتائج لا بأس بها  . وأجرى الرئيس الروسي الذي يرافقه في هذه الزيارة عدد من كبار المسؤولين الروس مباحثات مع الرئيس الشيشاني رمضان قادروف حول الوضع في الجمهورية.

مدفيديف لا يستبعد منح الشيشان أفضليات اقتصادية

اعلن الرئيس ديمتري مدفيديف عن ضرورة تطوير مؤسسات القطاعات الاقتصادية في الشيشان،  ولم يستبعد اعطاء غروزني امتيازات اقتصادية معينة لتنفيذ ذلك.
واضاف مدفيديف خلال الاجتماع المذكور بغروزني انه حان الوقت لإحداث عملية تطوير القطاعات الاقتصادية في الشيشان، مشيرا الى ان ذلك يتطلب بعض التمويل الحكومي، واعطاء الجمهورية حزمة معينة من الامتيازات. ولاحظ الرئيس ان التقنيات القديمة هي من بين المشاكل الرئيسية التى يعاني منها القطاع الزراعي في الجمهورية. وألمح الى ان لجوء الدولة الى دعم سعر الفائدة على القروض الزراعية سيطور المشاريع الزراعية هناك. واعاد مدفيديف الى الاذهان ان برنامج التطوير الاجتماعي والاقتصادي للشيشان لأعوام 2008-2011 قد اعتمد بقيمة اربعة مليارات دولار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)