ضغوط أوروبية على إسرائيل لرفع حصارها عن غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49270/

يصف وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة بانه غير مقبول ويؤدي إلى نتائج عكسية. وجاء ذلك في مشروع إعلان مشترك من المقرر أن يقره اجتماع وزراء الخارجية الذي يعقد يوم الاثنين 14 يونيو/حزريان في لوكسمبورغ، لمناقشة الوضع في قطاع غزة، والبرنامج النووي الإيراني.

يصف وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة بانه غير مقبول ويؤدي إلى نتائج عكسية.
جاء ذلك في مشروع إعلان مشترك من المقرر أن يقره اجتماع وزراء الخارجية الذي يعقد يوم الاثنين 14 يونيو/حزيران في لوكسمبورغ، لمناقشة الوضع في قطاع غزة، والبرنامج النووي الإيراني. 
وقالت كاترين آشتون الممثلة العليا لشؤون الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، إن الدول الأوروبية تكثف الضغوط على إسرائيل للتعجيل بإنهاء الحصار المفروض على القطاع. وتابعت آشتون قائلة: "سندعو مجددا الى تحقيق مستقل وجدير بالثقة في الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية يوم 31 مايو/أيار".

من جهته كشف توني بلير مبعوث الرباعية الدولية للسلام في الشرق الأوسط عن التزام إسرائيل بالسماح بمرور مزيد من السلع نحو غزة.
وقال بلير في مقابلة مع محطة "بي بي سي"، قال "من خلال المباحثات التي أجريتها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي فانه وافق مبدئيا على دراسة موضوع توسيع محتويات قائمة المواد المسموح ايصالها الى غزة، وان هذه الخطة من الممكن ان تدرسها الحكومة الاسرائيلية في القريب العاجل".

هذا ومن المقرر أن يشارك في الاجتماع توني بلير الذي سيبلغ وزراء خارجية الدول الأوروبية حقيقة الوضع غير الانساني في قطاع غزة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية