الحضارة الفارسية القديمة قبلة للوفود السياحية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49264/

تقع في ضواحي مدينة شيراز الإيرانية آثار "تخت جمشيد" أو "عرش جمشيد" وهي بقايا عاصمة الإمبراطورية الأخمينية. واشتهرت هذه المدينة بأسم برسبوليس عند اليونان بعد انشائها على يد الملك داريوس الكبير احد اباطرة الفرس منذ حوالي 500 عام قبل الميلاد. لكن مجد هذه المدينة لم يستمر طويلا بعد ان قرر الاسكندر المقدوني اجتياح البلاد فأحرق عاصمتها ودمرها بعد تأسيسها بمائتي عام تقريبا.

تقع في ضواحي مدينة شيراز الإيرانية آثار "تخت جمشيد" أو "عرش جمشيد" وهي بقايا عاصمة الإمبراطورية الأخمينية. واشتهرت هذه المدينة بأسم برسبوليس عند اليونان بعد انشائها على يد الملك داريوس الكبير احد اباطرة  الفرس منذ حوالي 500 عام قبل الميلاد. لكن مجد هذه المدينة لم يستمر طويلا بعد ان قرر الاسكندر المقدوني اجتياح البلاد فأحرق عاصمتها ودمرها بعد تأسيسها بمائتي عام تقريبا.

ولا يختلف اثنان في ان "تخت جمشيد" تعتبر من الحواضر البارزة في تأريخ الحضارات الغابرة وهي يحتفظ بأسرار لم تكشف حتى الان ،مما يجعلها قبلة للوفود السياحية من داخل  البلاد وخارجها.. انها عرش يجسد الحضارة الفارسية باروع اشكالها بالرغم من كل ما تعرضت له من هجمات ودمار على مر الزمن.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك