منح الجوائز الى الفائزين في المهرجان السينمائي "كينوتافر" في سوتشي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49262/

اختتمت الدورة 21 للمهرجان السينمائي الروسي "كينوتافر" في سوتشي بتسليم الجوائز الى الفائزين. وقد منحت الجائزة الكبرى الى فيلم " الصلح " للمخرجة سفيتلانا بروسكورينا. ويتحدث الفيلم عن رحلة رجل الى مدينة لا يوجد لها ذكر في الخرائط. وقام بتسليم الجائزة كارين شاهنزاروف رئيس هيئة التحكيم في المهرجان.

اختتمت الدورة 21 للمهرجان السينمائي الروسي "كينوتافر" في سوتشي بتسليم الجوائز الى الفائزين. وقد منحت الجائزة الكبرى الى فيلم " الصلح " للمخرجة سفيتلانا بروسكورينا. ويتحدث الفيلم عن رحلة رجل الى مدينة لا يوجد لها ذكر في الخرائط. وقام بتسليم الجائزة كارين شاهنزاروف رئيس هيئة التحكيم في المهرجان. واعترفت بروسكورينا بأنها لم تتوقع منحها الجائزة واعربت بهذه المناسبة عن شكرها الى المهرجان وهيئة التحكيم ومجموعة انتاج الفيلم.

ومنحت الى سيرغي لوزنيتسي جائزة افضل مخرج  عن فيلمه " سعادتي" . ومنحت الجائزة عن افضل دور نسائي الى الممثلة  ماريا زفوناريفا لدورها في فيلم " رجل عند النافذة" لديمتري ميسخييف. كما منحت الجائزة عن افضل دور رجالي الى الممثل ايفان دوبرونرافوف لدوره في فيلم " الصلح". وسلمت الجائزة الى افضل مصور سينمائي الى رومان  فاسيانوف والى افضل سيناريو الى اندريه ستيمبكوفسكي مؤلف السيناريو ومخرج فيلم " الحركة المعاكسة".

كما منحت جوائز خاصة منهاعن افضل موسيقى تصويرية الى آنا موزيتشكينو في فيلم " السماء الأخرى".

وقال الكسندر افدييف وزير الثقافة الروسي في مراسم منح الجوائز ان مهرجان "كينوتافر"  اصبح  ساحة مرموقة وكبيرة للتأمل في مصير السينما الروسية. وهذا المهرجان يمنح الحياة الى المواهب الشابة التي يفضل الكثيرون من اصحابها عدم السفر الى الخارج للمشاركة في المهرجانات الاجنبية بل عرض اعمالهم في هذا المهرجان الروسي. وأكد افدييف للسينمائيين ان الدولة ستقدم الدعم الى عالم السينما.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة