مهرجان امبراطورية الأوبرا بموسكو والتفاتة لذوي الاحتياجات الخاصة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49261/

تستقبل عزبة إيزمائيلوفسكي التاريخية بموسكو مرة في كل عام عددا من المعاقين لحضور حفل فني في الهواء الطلق، دون أن تغلق أبوبها أمام المعافين. فالهدف لفت أنظار الجميع إلى حالة إنسانية بحاجة إلى الرعاية ومد يد العون للمعاقين عبر الموسيقى الكلاسيكية.

تستقبل عزبة إيزمائيلوفسكي التاريخية بموسكو مرة في كل عام عددا من المعاقين لحضور حفل فني في الهواء الطلق، دون أن تغلق أبوبها أمام المعافين. فالهدف لفت أنظار الجميع إلى حالة إنسانية بحاجة إلى الرعاية ومد يد العون للمعاقين عبر الموسيقى الكلاسيكية.ويصادف موعد هذا التقليد الذي بدأ منذ 3 سنوات، الاحتفالات بيوم روسيا 12 يونيو/حزيران. وهو اليوم الذي نشر فيه منذ 20 عاما الإعلان عن سيادة روسيا التي كانت في هذا الوقت إحدى جمهوريات الاتحاد السوفيتي. وفي كل مرة، يقدم الحفل برنامجا موسيقيا جديدا تحييه ثلة من مشاهير الموسيقيين ومغني الأوبرا الروس والاجانب، في إطار المهرجان السنوي "امبراطورية الاوبرا".
وحمل حفل هذا العام طابعا روسيا -إيطاليا، حيث زخر برنامجه بـ18 مقطوعة أوبرالية كلاسيكية لعدد من المؤلفين العالميين من البلدين... مقطوعات من أعمال تشايكوفسكي مثلت  الاوبرا الكلاسيكية الروسية، بينما مثلت  إيطاليا، موطن الأوبرا،  مقطوعات من أعمال ليونكافاللو وفيردي وبوتشيني.
كما شارك في الحفل المغني الإيطالي جوزيبي جاكوميني، الذي برغم تقدمه في العمر، لم يبخل بمنح أدائه طاقة وقوة.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة