كرزاي يناشد المواطنين مساعدة القوات في إقليم قندهار

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49249/

أعلن الرئيس الافغاني حامد كرزاي يوم الأحد 13 يونيو/ حزيران عن استمرار العمليات العسكرية في إقليم قندهار للقضاء على مسلحي تنظيم القاعدة. ودعا كرزاي سكان قندهار إلى تقديم العون للقوات الأجنبية والأفغانية في "تطهير" المدينة من عناصر طالبان.

أعلن الرئيس حامد كرزاي يوم الأحد 13 يونيو/ حزيران عن استمرار العمليات العسكرية في إقليم قندهار للقضاء على مسلحي تنظيم القاعدة. ودعا كرزاي سكان قندهار إلى تقديم العون للقوات الأجنبية والأفغانية في "تطهير" المدينة من عناصر طالبان.
وأضاف كرزاي قائلا: " الحياة في قندهار حاليا سيئة للغاية. يمكننا التقدم خطوة خطوة... يجب على كل شخص أن يقف معنا في في هذه العملية... ويجب إلقاء القبض على كل مشتبه به ... نحن نريد لهذه العملية أن تكون ناجحة وبكل الوسائل الممكنة... ولن أغادر هذا المكان حتى أحصل على تأييد الجميع بهذا الصدد ".
جاء ذلك في لقاء للرئيس الأفغاني باهالي قندهار بعد وصوله الى الإقليم بصحبة الجنرال ستانلي ماكريستال قائد القوات الدولية.
وجدد كرزاي وعده أمام "مجلس جيرغا" الذي يمثل القبائل والمجتمع الدولي، بالافراج عن المشتبه في تورطهم في الارهاب والمعتقلين دون أدلة "خلال الاسابيع المقبلة"، داعيا طالبان الى الاستجابة لنداء السلام الصادر عن اللويا جيرغا وإلقاء السلاح.
من جهتها أعربت الولايات المتحدة عن ارتياحها الكبير لجهود الرئيس الأفغاني، معتبرة أن ما قاله يتجاوز الخطاب السياسي إلى المناشدة الوجدانية لكل مواطن أفغاني من أجل استقرار البلاد.

وحول هذا الموضوع قال قائد القوات الأمريكية في أفغانستان: "الخطة الأفغانية الأمريكية التي يروج لها كرزاي في قندهار... والتي تعد جزءا من استراتيجية واشنطن لانهاء الحرب التي بدأت في هذا البلد منذ تسع سنوات.. تهدف إلى زيادة عدد القوات الأفغانية لتحسين الأمن... واقامة مشروعات تنموية لتوفير فرص عمل...  وتطوير الخدمات الحكومية... وعود أرفقها كرزاي هذه المرة بتحسين الادارة وتحقيق التنمية في هذا الإقليم".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك