جرح 15 ضابطا اثناء مظاهرات في برلين ضد الخطة المالية الجديدة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49240/

اعلن المسؤول في شرطة المانيا كونراد فريبيرغ عن جرح 15 ضابطا نتيجة انفجار وقع في برلين اثناء اشتباكات مع متظاهرين خرجوا للاحتجاج على الخطة المالية الجديدة للحكومة التي تهدف الى توفير مليارات من اليورو.

اعلن المسؤول في شرطة المانيا كونراد فريبيرغ عن جرح 15 ضابطا نتيجة انفجار وقع  في برلين اثناء اشتباكات مع متظاهرين.
وكان قد خرج يوم الاحد 13 يونيو/حزيران آلاف الاشخاص في العاصمة الالمانية في مظاهرة احتجاج ضد الخطة المالية الجديدة للحكومة التي تهدف الى توفير مليارات من اليورو، حيث تحولت المظاهرة الى اشتباك مع عناصر حفظ النظام وقع اثنائه انفجار اصيب خلاله 12 منهم بجروح طفيفة ونقل اثنان الى المسشفى لاصاباتهم بجروح بليغة.
وقال المسؤول الامني "كان هذا محاولة قتل متعمدة" الا انه لم يكشف تفاصيل الحادث.
هذا وكان الآلاف من الالمان قد خرجوا السبت 12 يونيو/حزيران في مظاهرة ببرلين وشتوتغارت، حيث اعلن منظموا المظاهرات انه شارك في مظاهرة الاحد اكثر من 20 الف شخص حملوا شعارات كتب عليها "لن نتحمل اعباء ازمتكم".
وكانت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل قد اعلنت في وقت سابق ان اعضاء الحكومة الالمانية اتفقوا على وضع خطة مالية لعدة سنين قادمة بهدف توفير مليارات اليورو. ويحوي نص الخطة المسماة "تعزيز اسس مستقبلنا" على 8 صفحات يتوضح منها ان التوفير سيشمل قطاعات مختلفة الا انها تستثني قطاعي العلم والتعليم.

كما دعت ميركل المواطنين لتفهم ضرورة الاجراءات المتخذة، غير ان هذا لم يساعد في تحسن الوضع. حيث ان عدم رضى الالمان ازاء السياسة الاقتصادية تحول السبت الى مظاهرات حاشدة في المدن الالمانية الكبرى.

وتعتبر هذه الخطة الاكبر خلال تاريخ المانيا الموحدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم