اسرائيل تسعى لدى بولندا كي لا تسلم عميلا للموساد للسلطات الالمانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49224/

ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية يوم 13 يونيو/حزيران ان تل ابيبب تبذل جهودا حثيثة لدى بولندا كي لا تسلم الأخيرة عميل الموساد الاسرائيلي أوري برودسكي للسلطات الالمانية بطلب من برلين، لتورطه في عملية اغتيال محمود المبحوح القيادي في حركة حماس منذ اشهر في دبي.

ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية يوم 13 يونيو/حزيران ان تل ابيبب تبذل جهودا حثيثة لدى بولندا كي لا تسلم الأخيرة عميل الموساد الاسرائيلي أوري برودسكي للسلطات الالمانية بطلب من برلين، لتورطه في عملية اغتيال محمود المبحوح القيادي في حركة  حماس منذ اشهر في دبي.

وأضافت الصحيفة ان وزارة الخارجية الإسرائيلية تتابع بـ"حساسية بالغة" قضية اعتقال عميل الموساد، ويسعى عدد من كبار المسؤولين في الوزارة والسفير الإسرائيلي في وارسو تسفي ريفنر، كي لا يسلم برودسكي إلى ألمانيا تحسبا من محاكمته أو ربما تسليمه إلى دبي.

وكانت السلطات البولندية اعتقلت مؤخرا عميل الموساد أوري برودسكي، والذي استخدم جواز سفر ألماني باسم "مايكل بودنهايمر".  بموجب أمر اعتقال دولي أصدرته ألمانيا للاشتباه بأنه قدم مساعدة لوجيستية لأحد المشاركين في اغتيال المبحوح.

وقد أقرت إسرائيل باعتقال المواطن الإسرائيلي المشتبه بأنه عميل للموساد في العاصمة البولندية وارسو. وقالت وزارة الخارجية إن القنصل الاسرائيلي في وارسو التقى مع برودسكي المعتقل ويقدم له المساعدة المطلوبة.

وأوردت الصحف الاسرائيلية مخاوف الحكومة الاسرائيلية من اقدام ألمانيا وفرنسا على اجراءات دبلوماسية قاسية، وخصوصا بعد الخطوات التي اتخذتها كل من بريطانيا واستراليا بطرد مندوبي الموساد لديهما،وكذلك ايرلندا التي طردت ضابط أمن السفارة الإسرائيلية في دبلن.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية