نتانياهو مصمم على إبقاء الحصار البحري على غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49213/

قال رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو للصحفيين يوم 13 يونيو/حزيران إنه يعارض بحزم رفع الطوق البحري المفروض على قطاع غزة، وذلك بحجة منع دخول الأسلحة والوسائل القتالية إلى حركة حماس، على حد قوله. وحول تشكيل لجنة تقصي الحقائق في احداث اسطول الحرية، قال نتانياهو ان الاتصالات مع واشنطن مستمرة حول تشكيل اللجنة، معربا عن امله ان يتم التوصل الى اتفاق بين الجانبين قريبا.

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي  بنيامين نتانياهو للصحفيين يوم 13 يونيو/حزيران إنه يعارض بحزم رفع الطوق البحري المفروض على قطاع غزة، وذلك بحجة منع دخول الأسلحة والمعدات القتالية إلى حركة  حماس، على حد قوله.

واضاف نتانياهو عقب  جلسة للحكومة اليوم الاحد، بهذا الصدد: " سياسة إسرائيل واضحة ولن نسمح بإدخال الأسلحة إلى غزة ".

كما وأرجأت الحكومة الاسرائيلية مرة أخرى  خلال جلسة اليوم ، الإعلان عن تشكيل لجنة للتحقيق في الهجوم الذي شنته قواتها البحرية على اسطول الحرية الذي كان متوجها إلى القطاع الاسبوع الماضي والذي اسفر عن مقتل 9 أشخاص يحملون الجنسية التركية، واصابة 19 اخرين بجروح.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي للصحفيين، أنه اطلع الرئيس الأمريكي باراك أوباما في اتصال هاتفي فجر اليوم ، على الخطوات التي تنوي إسرائيل اتخاذها بهذا الصدد . وأشار الى إن الإتصالات حول تشكيل لجنة تقصي الحقائق في احداث اسطول الحرية لا تزال مستمرة مع واشنطن، معربا عن أمله في التوصل إلى اتفاق بين الجانبين.

وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية في عددها الصادر اليوم الاحد، إن نتانياهو ومستشاريه كانوا يأملون في الإعلان عن تشكيل لجنة لتقصي الحقائق الليلة الماضية للتصويت عليه في مجلس الوزراء اليوم، إلا أن مكتب رئيس الوزراء أعلن مساء السبت 11 يونيو/ حزيران ، أن الظروف لم تكن قد اكتملت لمثل هذا الإعلان وذلك لأسباب سياسية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية