جرحى قرغيزيون يصلون الى موسكو للعلاج

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49202/

وصل الى موسكو صباح يوم 13 يونيو/حزيران 6 جرحى قيرغيزيين وبينهم طفلة في ربيعها الخامس، وذلك للمعالجة في مستشفيات العاصمة الروسية. وصل الجرحى على متن طائرة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية كانت نقلت الى بيشكيك 5 آلاف طن من المساعدات والأدوية يصحبها طاقم من 10 أطباء روس.

وصل الى موسكو صباح يوم 13 يونيو/حزيران 6 جرحى قيرغيزيين وبينهم طفلة في ربيعها الخامس، وذلك للمعالجة في مستشفيات العاصمة الروسية. ووصل الجرحى على متن طائرة تابعة لوزارة الطوارئ الروسية  كانت نقلت الى بيشكيك 5 آلاف طن من المساعدات والأدوية يصحبها طاقم من 10 أطباء روس.
ويشكل ذلك التحرك الأولي في إطار المساعدات الإنسانية التي تقدمها موسكو الى بيشكيك ردا على طلب الحكومة القرغيزية المؤقتة.
وأصيب بعض الجرحى القادمين الى روسيا في الاشتباكات العرقية التي اندلعت مؤخرا في مدينة أوش جنوب البلاد وهي ثاني اكبر مدينة قرغيزية. كما يوجد من بين المحتاجين الى العلاج اولئك الذين أصيبوا في الاضطرابات السابقة في أبريل/نيسان الماضي، وكلهم يحتاجون الآن الى عمليات جراحية معقدة وبعضهم الى وضع الأطراف الاصطناعية. واكد مصدر في وزارة الطوارئ الروسية ان هؤلاء الأشخاص وسينقلون الى أفضل مستشفيات موسكو.
وقد اندلعت الاشتباكات العرقية العنيفة في جنوب البلاد بين القرغيز والأوزبيك يوم 11 يونيو/حزيران مما ادى الى سقوط  اكثر من الف شخص بين قتيل وجريح. وقد طلبت الحكومة القرغيزية المؤقتة طلبت من روسيا المساعدة في تسوية النزاع عبر التدخل العسكري، لكن موسكو حصرت مساعداتها حتى الآن بالجانب الإنساني.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)