السعودية تنفي السماح لاسرائيل باستخدام مجالها الجوي لضرب المنشآت النووية الايرانية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49201/

نفى مصدر في وزارة الدفاع السعودية في تصريح خاص لوكالة الأنباء الألمانية يوم 12 يونيو/حزيران مانشرته الصحيفة البريطانية "تايمز" نقلا عن مصادر أمنية أمريكية وأخرى خليجية بإن هناك اتفاقا سريا بين الرياض وتل ابيب يسمح للمقاتلات الاسرائيلية باستخدام الأجواء السعودية في حال شنها هجوما على المنشآت النووية الإيرانية.

نفى مصدر في وزارة الدفاع السعودية في تصريح خاص لوكالة الأنباء الألمانية يوم 12 يونيو/حزيران مانشرته الصحيفة البريطانية "التايمز" نقلا عن مصادر أمنية أمريكية وأخرى خليجية بإن هناك اتفاقا سريا بين الرياض وتل ابيب يسمح للمقاتلات الاسرائيلية باستخدام الأجواء السعودية في حال شنها هجوما على المنشآت النووية الإيرانية.

وقال المصدر الامني السعودي، الذي فضل عدم الكشف عن هويته ان "الرياض لن تسمح للطيران الإسرائيلي بعبور أجوائها لضرب إيران" مؤكدا أن "سياسة المملكة واضحة في هذا الخصوص".

وأضاف المصدر"ان السعودية لن تكون منصة لأي هجوم عسكري على إيران"، مؤكدا أن "بلاده ليست طرفا في النزاع بين إيران وإسرائيل أو الولايات المتحدة"، وقال بهذا الصدد، "نحن لن نسمح باستخدام أراضينا لشن أعمال عسكرية أو أمنية أو تجسسية ضد إيران".

وتابع قوله:  "صحيح هناك خلاف بين الرياض وطهران في وجهات النظر، إلا أن السعودية لا تسمح أبدا لأي كان باستخدام أراضيها لضرب دولة مسلمة".

كما نفى المصدر الامني السعودي مانشرته الصحيفة بأن تكون الجهات الأمنية في المملكة العربية السعودية لديها علم بالاتفاق الذي يسمح للمقاتلات الاسرائيلية استخدام الاجواء السعودية لضرب المنشآت الايرانية ، وقال "ليس لدينا علم بوجود هذا الاتفاق".   واستطرد قائلا: ان  "السعودية رفضت من قبل السماح للطيران الأمريكي باستخدام الاجواء السعودية  لضرب العراق عام 2003 ".

 وكانت صحيفة "التايمز" البريطانية قد كشفت يوم السبت على موقعها الالكتروني،  عن أن المملكة العربية السعودية أجرت تدريبات على إيقاف وتعطيل دفاعاتها الجوية لتسمح للمقاتلات الاسرائيلية بالمرور عبر اجوائها وتنفيذ ضربة جوية للمنشآت النووية الايرانية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية