مدفيديف الى واشنطن في اواخر يونيو/حزيران لتعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد والابتكارات والتكنولوجيا الحديثة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49199/

سيقوم الرئيس الروسي دميتري مدفيديف بزيارة الولايات المتحدة في الفترة مابين 22 الى 24 من الشهر الجاري تلبية للدعوة الموجهة اليه من قبل نظيره الامريكي باراك اوباما. وبهذا الصدد، اعلن المكتب الصحفي في الكرملين انه من المتوقع ان يولي الجانبان اهتماما خاصا لتعزيز التعاون في مجالات التكنولوجيا الحديثة والابتكارات.

سيقوم الرئيس الروسي دميتري مدفيديف بزيارة الولايات المتحدة في الفترة مابين 22 الى 24 من الشهر الجاري تلبية للدعوة الموجهة اليه من قبل نظيره الامريكي باراك اوباما.

واعلن المكتب الصحفي في الكرملين يوم 12 يونيو/حزيران ان مباحثات القمة ستتناول العلاقات الثنائية، كما "من المتوقع ان يولي الجانبان اهتماما خاصا لسبل تعزيز التعاون في مجالات التكنولوجيا الحديثة والابتكارات ".

وسيزور مدفيديف وادي السيليكون في كاليفورنيا قبيل توجهه الى واشنطن.

وفي السياق ذاته اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في حديث لصحيفة "كوميرسانت" الروسية انه من المتوقع ان يناقش الزعيمان الروسي والامريكي خطط الولايات المتحدة المتعلقة بنشر منظومة الدرع الصاروخية في اوروبا. واوضح الوزير الروسي قائلا "ان هذا الموضوع سيكون ضمن القضايا المطروحة على طاولة المباحثات، ونحن نعلق آمالا كبيرة على هذه القمة". واكد لافروف ان زيارة مدفيديف المرتقبة ستتركز على تعميق التعاون الاقتصادي بين الدولتين وخاصة في مجال الابتكارات.

من جهته أعلن البيت الابيض أن المباحثات بين الرئيسين ستتركز على تحسين التعاون الاقتصادي والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)