مصرع 14 مسلحا في هجومين صاروخيين شمال غرب باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49188/

لقي 14 مسلحا على الاقل مصرعهم في هجومين صاروخيين اميركيين يوم 12 يونيو/حزيران ، في منطقة القبائل شمال غربي باكستان، وأكدت مصادر استخباراتية في ميرانشاه كبرى مدن شمال وزيرستان، وقوع الهجومين وحصيلة القتلى، مشيرة الى ان بينهم 9 اجانب، وهي العبارة التي تستخدم للاشارة الى المقاتلين القادمين من آسيا الوسطى او العالم العربي.

لقي 14 مسلحا على الاقل مصرعهم في هجومين صاروخيين امريكيين يوم 12 يونيو/حزيران ، في منطقة القبائل شمال غربي باكستان، وأكدت مصادر  استخباراتية في ميرانشاه كبرى مدن شمال وزيرستان، وقوع الهجومين وحصيلة القتلى، مشيرة الى ان بينهم 9 اجانب، وهي العبارة التي تستخدم للاشارة الى المقاتلين القادمين من آسيا الوسطى او العالم العربي.

وتعتبر ميرانشاه منطقة نفوذ مجموعتين اسلاميتين تدعمان طالبان افغانستان ويقودهما زعيما الحرب المحليان حافظ غول بهادور وصديق نور، بحسب مسؤولين عسكريين امريكيين.

وتقلع الطائرات الاميركية من دون طيار التي تشن هجمات على المناطق القبلية الباكستانية، من قواعد امريكية وأطلسية في افغانستان، لكن وسائل اعلام امريكية تؤكد ان بعض هذه القواعد موجود في الاراضي الباكستانية.

وقتل اكثر من 900 شخص بينهم مدنيون كثيرون في اكثر من مئة هجوم شنتها طائرات امريكية من دون طيار منذ آب (اغسطس) 2008 واستهدفت المناطق القبلية.

وكان الجيش الباكستاني منذ نحو عام  قد بدأ بشن هجمات واسعة في هذه المناطق ضد متمردي "طالبان" الذين نفذوا نحو 400 اعتداء معظمها انتحاري ادت الى مقتل حوالى 3400 شخص في باكستان خلال الثلاث سنوات الاخيرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك