"بريتش بيتروليوم" مستعدة لتأجيل دفع المكافآت للمساهمين بهدف تخفيف الانتقادات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49186/

افادت صحيفة "فاينانشال تايمز" في عددها الصادر يوم السبت 12 يونيو/حزيران ان ادارة شركة النفط البريطانية "بريتش بيتروليوم" مستعدة لتأجيل دفع المكافآت التحفيزية لمساهمي الشركة بهدف التخفيف من موجة الانتقادات التي تتعرض لها الشركة في الولايات المتحدة بسبب تسرب النفط في خليج المكسيك.

افادت صحيفة "فاينانشال تايمز" في عددها الصادر يوم السبت 12 يونيو/حزيران ان ادارة شركة النفط البريطانية "بريتش بيتروليوم" مستعدة لتأجيل دفع المكافآت التحفيزية لمساهمي الشركة بهدف التخفيف من موجة الانتقادات التي تتعرض لها الشركة في الولايات المتحدة بسبب تسرب النفط في خليج المكسيك.
ونقلت الصحيفة ان عددا من المساهمين ابدى تأييده لهذه الفكرة قبل ان يتم استدعاء صاحب الشركة كارل-هنري سفانبيرغ  ومديرها التنفيذي توني هيوارد الى البيت الابيض الاسبوع المقبل، حيث سيحاولان اقناع الرئيس باراك اوباما بان الشركة تمتلك احتياطات مالية كافية لدفع التعويضات عن الاضرار التي تسبب فيها التسرب، والتي من الممكن ان تبلغ حسب تقديرات مختلفة من 5 الى 40 مليار دولار.
هذا ويستمر الرئيس الامريكي باراك اوباما بالتأكيد على انه يتعين على شركة "بريتش بيتروليوم" دفع تعويضات مشيرا الى الارباح التي تحققها الشركة.
يذكر ان الكارثة اثارت نشطاء البيئة، حيث طال التلوث اكثر من 200 كلم من السواحل الامريكية، ابتداء من لويزيانا وصولا الى فلوريدا وتسبب في خسارة مادية كبيرة للصيادين الذين يعتاشون من صيد الاسماك.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك