عباس الى باريس للمشاركة بتدشين ساحة محمود درويش

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49184/

وجه عمدة باريس برتراند ديلانيو دعوة للرئيس الفلسطيني محمود عباس لزيارة العاصمة الفرنسية، للمشاركة يوم 14 يونيو/حزيران بحفل تدشين ساحة باسم الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش، في وسط احدى اهم المدن الاوروبية.

وجه عمدة باريس برتراند ديلانيو دعوة للرئيس الفلسطيني محمود عباس لزيارة العاصمة الفرنسية، بغرض المشاركة يوم 14 يونيو/حزيران بحفل تدشين ساحة باسم الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش، في وسط احدى اهم المدن الاوروبية.
ومن المقرر ان يعقد الرئيس الفلسطيني لقاءاً مع الرئيس الفرنسي لبحث اخر التطورات التي يشهدها الشرق الاوسط.
وكان المجلس البلدي لمدينة باريس قد صادق في ابريل/نيسان الماضي على اعلان ساحة تقع بالمنطقة السادسة في باريس ساحة محمود درويش.
حاز الشاعر الفلسطيني على عدد من شهادات التقدير والجوائز العالمية، منها وسام الاستحقاق الوطني الفرنسي برتبة فارس لعام 1993، كما يذكر ان اعمال الشاعر الكبير قد ترجمت الى 22 لغة منها الانكليزية والفرنسية والروسية والعبرية، ساهمت بانتشاره عالمياً.
يذكر ان رئيس الوزراء الاسرائيلي الأسبق ارييل شارون كان قد عبر عن اعجابه باشعار محمود درويش، وذلك في حوار ادلى به للموقع الإلكتروني لصحيفة «معاريف» الاسرائيلية في 2004.
ومن الجوائز التي حصل عليها درويش جائزة لوتس 1969 وجائزة البحر المتوسط 1980 ولوحة اوروبا للشعر 1981 وجائزتي ابن سينا ولينين في 1982 و1983 على التوالي، واطلق عليه الفلسطينيون اسم شاعر الثورة الفلسطينية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)