مقتل 6 عناصر شرطة في افغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49183/

اعلن رئيس المركز المحلي لشرطة اقليم قندهار محمد زازاي السبت 12 يونيو/حزيران عن مقتل 6 عناصر شرطة في حوادث متفرقة وقعت في الاقليم. وفي موضوع آخر تم التعرف على هوية منفذ التفجير في حفل زفاف منذ أيام، حيث تبين ان الارهابي فتى يبلغ من العمر 13 عاما.

اعلن رئيس المركز المحلي لشرطة اقليم قندهار محمد زازاي السبت 12 يونيو/حزيران عن مقتل 6 عناصر شرطة في حوادث متفرقة وقعت في الاقليم.

ونقلت وسائل الاعلام عن زازاي ان الحادث الاول وقع وسط مدينة قندهارعندما اطلق مسلحون يستقلون دراجة نارية الرصاص على شرطي كان عائدا الى بيته، كما اعلن المسؤول الافغاني مقتل 4 عناصر شرطة وجرح آخر لقي حتفه في مابعد في المستشفى نتيجة انفجار عبوة بالتحكم عن بعد عند مرور دوريتهم في منطقة هاكريز.
من جهة ثانية اكد زازاي انه تم التعرف على هوية منفذ التفجير الذي وقع منذ عدة ايام اثناء حفل زفاف في منطقة مايفلند، حيث تبين ان الارهابي فتى يبلغ من العمر 13 عاما ساعده سنه على العبور بسهولة الى الحفلة والتخفي بين الحضور. يذكر ان 54 شخصا قتلوا في الانفجار .
من جانب آخر اعلن المكتب الصحفي في وزارة الداخلية الافغانية انه في منطقة ماتا خان في اقليم باكيتا الشرقي قام مسلحون باطلاق النار على سيارة كان بها اربعة عمال شركة بناء مما ادى الى مقتلهم.
يذكر ان حركة طالبان كانت قد منعت على شركات البناء من تشييد الطرقات لان هذا يسهل من عمليات القوات المحتلة، كما ان الطرقات الغير المعبدة  تساعد المسلحين على زرع العبوات الناسفة.
هذا واسفرهجوم على قافلة امدادات لقوات الناتو وقع الجمعة شرق البلاد عن مقتل 4 عناصر شركة امنية خاصة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك