حماس: اسرائيل تسعى الى افراغ القدس من النخب الفلسطينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49179/

ذكر تقرير وزعه المركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة يوم السبت 12 يونيو/حزيران أن الشرطة الإسرائيلية احتجزت 4 أعضاء منتخبين من المجلس التشريعي الفلسطيني في القدس الشرقية، وصادرت هوياتهم المقدسية واوعزت لهم بمغادرة المدينة في بداية يوليو/تموز المقبل. من جهتها اتهمت كتلة حماس البرلمانية في المجلس التشريعي الفلسطيني إسرائيل بالتخطيط لإبعاد النخب الفلسطينية في مدينة القدس كمقدمة لتهجير سكان المدينة المقدسة.

ذكر تقرير وزعه المركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة يوم السبت 12 يونيو/حزيران أن الشرطة الإسرائيلية في القدس الشرقية احتجزت 4 أعضاء منتخبين من المجلس التشريعي الفلسطيني مرتبطين بحركة حماس.

واضاف التقرير ان الشرطة الاسرائيلية قامت بمصادرة بطاقات هوياتهم المقدسية واوعزت لهم بمغادرة المدينة فى بداية يوليو/تموز المقبل، وذلك على أساس قرار وزارة الداخلية الإسرائيلية بسحب إقامتهم فى إسرائيل.

من جهتها اتهمت كتلة حماس البرلمانية في المجلس التشريعي الفلسطيني إسرائيل بالتخطيط لإبعاد النخب الفلسطينية في مدينة القدس كمقدمة لتهجير سكان المدينة المقدسة.

وادرجت الكتلة في بيان صحفي اسماء النواب الذين قررت اسرائيل ابعادهم خارج مدينة القدس، وهم :  محمد أبو طير وأحمد عطون ومحمد طوطح والوزير السابق خالد أبوعرفة، ونوهت الى ان اسرائيل هددت كذلك الوزير السابق في السلطة الفلسطينية حاتم عبد القادر بتسليمه إشعارا مماثلا بالإبعاد.

وانتقدت الكتلة صمت المؤسسات الفلسطينية والعربية والإسلامية والدولية تجاه الجريمة الإسرائيلية غير المسبوقة من طرد النواب والوزير بالرغم من أنها حدث إعلامي سياسي صحفي بامتياز.  ودعت إلى تحرك حقوقي وإعلامي عربي ودولي لمواجهة القرارات الإسرائيلية وعدم تنفيذها لما تمثله من مخاطر جسيمة على مدينة القدس والحق الفلسطيني فيها.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية