السلطات المصرية تمنع قافلة مساعدات من الدخول الى غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49177/

اعتصم الناشطون المشاركون في قافلة المساعدات الانسانية المصرية يوم 12 يونيو/حزيران التي توجهت للقطاع للمساهمة في كسر الحصار عليه، امام معبر رفح احتجاجا على قرار الحكومة المصرية القاضي بمنع القافلة من المرور إلى القطاع، والذي قالت انها اتخذته بناء على رفض السلطات الفلسطينية استقبال الوفد. من جهتها نفت الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة أن تكون قد رفضت استقبال القافلة.

اعتصم الناشطون المشاركون في قافلة المساعدات الانسانية المصرية التي توجهت يوم الجمعة للمساهمة في كسر الحصار على غزة، اعتصموا احتجاجا على قرار الحكومة المصرية القاضي منع القافلة من المرور إلى القطاع.

وعزت السلطات المصرية اتخاذها هذا القرار بناءا على رفض السلطات الفلسطينية استقبال القافلة لانشغالها بالترتيب لزيارة الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى والمقررة يوم الأحد القادم.

من جهتها نفت الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة أن تكون رفضت استقبال القافلة التي تحمل مساعدات إنسانية إلى سكان القطاع. وأكد طاهر النونو المتحدث باسم حركة حماس للصحفيين يوم 12 يونيو/حزيران أن حكومته ترحب بالقافلة التي تنظمها اللجنة المصرية الشعبية لكسر الحصار عن غزة، وبكل القوافل التي تتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقال المسؤول الفلسطيني بهذا الصدد،  "لم نعارض دخول هذه القافلة، ونؤكد أنها موضع ترحيب، وإننا جاهزون لاستقبالها حالا واستقبال كل القوافل في أي وقت، سواء بالليل أو النهار".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية