اسبانيا تحث الاتحاد الاوروبي على بلورة "موقف مشترك قوي" بخصوص حصار غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49176/

دعا رئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو الى بلورة "موقف مشترك قوي للاتحاد الاوروبي" حول الوضع في غزة والحصار المفروض على القطاع من قبل اسرائيل. جاء ذلك أثناء لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدريد. واكد ثاباتيرو ان الخارجية الاسبانية ستقترح يوم 14 يونيو/حزيران على مجلس وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي ان يعبر الاتحاد عن تأييده لانهاء الحصار على غزة.

دعا رئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو الى تبلور "موقف مشترك قوي للاتحاد الاوروبي" حول الوضع في غزة والحصار المفروض على القطاع من قبل اسرائيل. جاء ذلك في لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدريد يوم 12 يونيو/حزيران.
وقال المسؤول الاسباني "نريد موقفا مشتركا قويا من الاتحاد الاوروبي ازاء ما حصل في غزة والوضع الانساني في القطاع"، مؤكدا ان وزير الخارجية الاسباني ميغيل انخيل موراتينوس سيقترح يوم 14 يونيو/حزيران على مجلس وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي "ان يعبر الاتحاد بوضوح عن تأييده لانهاء الحصار على قطاع غزة".
ومن المقرر ان يجتمع مجلس وزراء الخارجية الاوروبيين في 14 حزيران/يونيو في لوكسمبورغ لوضع اقتراح مشترك يهدف الى رفع الحصار عن غزة.
هذا وتناول الاجتماع بين ثاباتيرو وعباس آخر التطورات في الاراضي الفلسطينية، وخاصة تداعيات الاعتداء الإسرائيلي على أسطول الحرية، اضافة الى نتائج جولة محمود عباس في الولايات المتحدة وملف المصالحة الفلسطينية.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية