صحيفة بريطانية: السعودية ستسمح للمقاتلات الاسرائيلية باستخدام اجوائها لضرب المواقع الايرانية النووية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49175/

ذكرت صحيفة التايمز البريطانية على موقعها الإلكتروني صباح يوم 12 يونيو/حزيران نقلا عما قالت إنها مصادر أمنية أمريكية وأخرى خليجية، أن المملكة العربية السعودية أجرت تدريبات على إيقاف وتعطيل دفاعاتها الجوية لتسمح للطائرات الحربية الاسرائيلية بالمرور عبر اجوائها وتنفيذ ضربة جوية للمنشآت النووية الايرانية.

ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية على موقعها الإلكتروني صباح يوم 12 يونيو/حزيران نقلا عما قالت إنها مصادر أمنية أمريكية وأخرى خليجية، أن المملكة العربية السعودية أجرت تدريبات على إيقاف وتعطيل دفاعاتها الجوية لتسمح للطائرات الحربية الاسرائيلية بالمرور عبر اجوائها وتنفيذ ضربة جوية للمنشآت النووية الايرانية.

وأضافت الصحيفة نقلا عن مصادر دفاعية لم تسمها في الخليج، "أن السعودية وافقت على السماح لإسرائيل باستخدام ممرها الجوي الضيق في شمال البلاد لتقصير المسافة لضرب إيران"، مشيرة إلى "أن هذا الاتفاق تم تنسيقه مع وزارة الخارجية الأمريكية".
وكما نقلت الصحيفة عن مصادر في السعودية قولها إن الأوساط الأمنية في الرياض على علم بهذا الاتفاق،وبحسب هذه المصادر"بات من الشائع القول داخل اوساط المهتمين بشؤون الدفاع في البلاد ان هناك اتفاق قائم حول الموضوع في حال قررت اسرائيل تنفيذ ضربتها الجوية المحتملة ضد المواقع الايرانية النووية ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية