ايران تهدد بتفتيش السفن الاجنبية في الخليج

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49157/

ذكرت وكالة مهر الايراينة يوم يوم 11 يونيو/حزيران ان ايران هددت بتفتيش السفن الاجنبية في الخليج اذا تعرضت سفنها للتفتيش بموجب قرار مجلس الامن القاضي بفرض عقوبات جديدة عليها.

ذكرت وكالة مهر الايرانية يوم يوم 11 يونيو/حزيران ان ايران هددت بتفتيش السفن الاجنبية في الخليج اذا تعرضت سفنها للتفتيش بموجب قرار مجلس الامن القاضي بفرض عقوبات جديدة عليها.

ونقلت الوكالة عن حسين ابراهيمي العضو بالبرلمان ونائب رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية قوله بهذا الصدد، "في حالة تعرض سفينة ايرانية واحدة للتفتيش سنقوم بالرد ونفتش العديد من سفنهم".

واضاف ان "مضيق هرمز والخليج سيكونان ساحة مناورتنا في هذا الخصوص ومن يضمر نية الحاق الاذى أو الضرر بنا سيلحق به ضرر شديد في المقابل".

يذكر أن قرار العقوبات الذي أصدره مجلس الأمن يوم الأربعاء الماضي يوسع الإجراءات الحالية لتشمل استهداف البنوك الإيرانية المتمثل في منع فتح فروع جديدة للمصارف الإيرانية في الخارج ومنع المؤسسات الإيرانية من تأسيس حسابات مصرفية جديدة،  وتوسيع الحظر المفروض اصلا على توريد الاسلحة الى ايران، ويدعو أيضا إلى إرساء نظام تفتيش لحمولات السفن من ضمنها ناقلات الوقود والإمدادات، المبحرة من والى ايران مثل النظام المطبق على كوريا الشمالية.

وجرى فرض العقوبات بسبب رفض ايران ايقاف انشطتها نووية يشتبه الغرب في أنها تهدف الى صنع قنابل وهو الامر الذي تنفيه طهران مرارا، و لحملها على الالتزام بإجراءات بناء الثقة مع الهيئات الدولية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك