الرئيس البيلاروسي يأمل في حوار صريح مع نظيره الروسي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49153/

بحث الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف مع نظيره البيلوروسي ألكسندر لوكاشينكو في موسكو يوم الجمعة 11 يونيو/حزيران نتائج قمة طشقند لمنظمة شنغهاي للتعاون والعلاقات الثنائية التي تجمع البلدين.

بحث الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف مع نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو في موسكو يوم الجمعة 11 يونيو/حزيران نتائج قمة طشقند لمنظمة شنغهاي للتعاون والعلاقات الثنائية التي تجمع البلدين.
وقال الرئيس ميدفيديف اثناء اللقاء" نستطيع اليوم أن نضبط ساعاتنا على الوضع الحالي وفي الدرجة الأولى على مستوى علاقاتنا الثنائية ومشكلات التكامل بين روسيا وبيلوروس، وتحديد لأنفسنا هل نستطيع أن تحقيق تقدما اقتصاديا، وهل هناك خلافات غير قابلة للحل".
ونقل ميدفيديف للوكاشينكو تحيات نظرائه من دول آسيا الوسطى الذين شاركوا في قمة منظمة شنغهاي للتعاون التي جرت الجمعة في طشقند.
وأعرب لوكاشينكو من جانبه عن أمله في أن يقوم بينه وبين ميدفيديف "حوار صريح"، مضيفا أن "الحوار بين الجانبين كان دائما صريحا، ونحن لم نكن نخفي عن بعضنا البعض الصعوبات القائمة، والخلافات بيننا موجودة، لكن ليست هناك مشكلات غير قابلة للحل".
وأشار إلى أن كلا الرئيسين "قادران على حل هذه المشكلات" وأضاف " نحن نريد شفافية في علاقاتنا، نريد تعزيز العلاقات على أساس المساواة"، معتبرا أن روسيا وبيلاروس تستطيعان الإرتقاء بعلاقاتهما الثنائية إلى مستويات أعلى من الشراكة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة