عباس يصف لقائه كلينتون في واشنطن بالمثمر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49152/

التقى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الجمعة 11 يونيو/حزيران مع وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون وذلك في ختام زيارته الى الولايات المتحدة، واصفا اللقاء بانه كان مثمرا وتناول سبل تحقيق السلام ورفع الحصار عن غزة وتشكيل لجنة تحقيق دولية.

التقى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الجمعة 11 يونيو/حزيران مع وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون وذلك في ختام زيارته الى الولايات المتحدة.
ووصف عباس اللقاء الذي استمر اقل من ساعة إنه "كان مثمرا وتناول سبل تحقيق السلام ورفع الحصارعن غزة وتشكيل لجنة تحقيق دولية حول الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية"، مضيفا أن "الحديث مستمر مع الجانب الأميركي للاتفاق على آلية لفك الحصار، تفتح جميع المعابر لكل البضائع".
وحسب مصادر اعلامية رفض عباس اقتراحين، الأول هو فتح معبر رفح فقط والثاني تحويل سفن البضائع الى ميناء اشدود الإسرائيلي. وأكدت مصادر موثوق بها أن الرئيس الفلسطيني "أصرعلى فتح جميع المعابر بلا استثناء وتولي مراقبتها من الجانب الفلسطيني مع امكان دراسة مشاركة جهة ثالثة".
من جانب آخر أكد مسؤول في الخارجية الأميركية أن كلينتون وعباس "اتفقا على ضرورة سلوك نهج أفضل لتلبية حاجات قطاع غزة وفي الوقت نفسه التعامل مع المسائل التي تقلق إسرائيل أمنيا، كما اتفقا أيضا على عدم جدوى حل عسكري للوضع في القطاع، وأن الظروف الحالية غير قابلة للاستمرار ويجب أن تتغير".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية