كاسترو: الولايات المتحدة واسرائيل تريدان استغلال مونديال 2010 لتهدئة الامتعاض العالمي من الهجوم الاسرائيلي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49148/

اعتبر زعيم الثورة الكوبية فيديل كاسترو ان الولايات المتحدة واسرائيل تريدان استغلال مونديال 2010 في جنوب افريقيا لـ "تهدئة الرأي العام" و"الامتعاض" الذي تسبب به الهجوم الاسرائيلي على قافلة الحرية التي كانت تنقل مساعدات انسانية الى قطاع غزة.

اعتبر زعيم الثورة الكوبية فيديل كاسترو ان الولايات المتحدة واسرائيل يريدان استغلال مونديال 2010 في جنوب افريقيا لـ "تهدئة الرأي العام" و"الامتعاض" الذي تسبب به الهجوم الاسرائيلي على قافلة الحرية التي كانت تنقل مساعدات انسانية الى قطاع غزة.
واعلن كاسترو في مقالته الصادرة 11 يونيو/حزيران التي تخرج في سلسلة مقالات اسبوعية "افكار" تطبعها الصحافة الكوبية كل يوم جمعة "لن يكون مستغربا في ان تستغل اسرائيل كما الولايات المتحدة وحلفائهم المقربين، الذين يملكون حق "الفيتو" في مجلس الامن الدولي -اي فرنسا وبريطانيا- الاهتمام الكبير باولمبياد كرة القدم لتهدئة الرأي العام العالمي والامتعاض من الجريمة التي قامت بها وحدة من القوات الاسرائيلية الخاصة".
وانتقد كاسترو بشدة قرار العقوبات على ايران والمبررات التي تستخدمها الولايات المتحدة وحلفاؤها في موقفهم المعادي لايران.
وافترض زعيم الثورة الكوبية ان ردة الفعل الاسرائيلية الموجهة ضد ايران قد تحدث "بعد بضعة اسابيع".
كما كتب كاسترو في مقالته "يجب النظر الى الانانية التي سيقوم بها الزعماء الاسرائيليون الادلاء في الايام القادمة بالتصريحات الصحفية عندما سينهال عليهم سيل من الاسئلة.. على الاغلب، سيقومون بزيادة قسوة مطالبهم قبل ان يضغطوا على الزناد" حيث اعتبر كاسترو ان اسرائيل تنوي ارجاع ايران "الى العصر الحجري".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك