اوكامبو: سنطلب دعم مجلس الامن لاعتقال مسؤولين سودانيين متهمين بتنفيذ جرائم حرب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49110/

ذكرت وكالة رويترز للانباء يوم 11 يونيو/حزيران ان مورينو اوكامبو المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية قد قال ان المحكمة ستطلب من مجلس الامن الدولي ليأمر السودان بتسليم مطلوبين متهمين بتنفيذ جرائم حرب، اصدرت المحكمة مذكرات توقيف دولية بحقهم في وقت سابق.

ذكرت وكالة رويترز للانباء يوم 11 يونيو/حزيران ان مورينو اوكامبو المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية قال ان المحكمة ستطلب من مجلس الامن الدولي ليأمر السودان بتسليم مطلوبين متهمين بتنفيذ جرائم حرب، اصدرت المحكمة مذكرات توقيف دولية بحقهم في وقت سابق.

ومن المقرر ان يعقد مجلس الامن الدولي جلسة لمناقشة الشؤون السودانية يوم الاثنين المقبل. وبهذا الصدد قال اوكامبو انه سيطلع أعضاء المجلس على قرار أصدرته مؤخرا المحكمة الجنائية الدولية جاء فيه بان الخرطوم لا تتعاون مع المحكمة وبانها تحمي احمد هارون وعلي الخشيب التي اصدرت بحقهما مذكرة اعتقال عام 2007 ".

ونقلت الوكالة عن المدعي العام قوله"الجميع يعلم مكان وجود احمد هارون الذي يشغل حاليا منصب حاكم جنوب كردفان، على عكس ما جرت عليه العادة بان يفر المطلوبون عادة ويختبئون، ومن المؤسف معرفة مكان وجوده لان مهمته هي بكل بساطة الاعتداء على المدنيين".

يذكر ان المحكمة كانت قد اصدرت مذكرة توقيف دولية اخرى في مارس/ آذار 2009 بحق الرئيس السوداني عمر البشير، الا انه لم يمتثل لها ورفض كل الاتهامات الموجهة اليه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية