أعمال الإسباني خوان ميرو في ضيافة متحف بوشكين للفنون

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49105/

افتتح في متحف بوشكين للفنون الجميلة معرض ضم سلسلة من أعمال الفنان الإسباني العالمي خوان ميرو الذي يعد احد رواد المدرسة التجريدية في الفن التشكيلي المعاصر. وقد أحدث خوان ميرو مع مواطنه بابلو بيكاسو ثورة في الفن التشكيلي الحديث، أما السمة الأبرز التي وسمت أعماله فهي ميله للتبسيط واعتماده على الفطرة الطبيعية للأشياء

افتتح في متحف بوشكين للفنون الجميلة معرض ضم سلسلة من أعمال الفنان الإسباني العالمي خوان ميرو الذي يعد احد رواد المدرسة التجريدية في الفن التشكيلي المعاصر.
يضم المعرض 10 لوحات أبدعها خوان ميرو في سنة 1973 وهي سلسلة تسمى "مايوركا" نسبة إلى جزيرة مايوركا الإسبانية أكبر جزر الباليار الأربع، وهي الجزيرة التي عاش فيها ميرو الأعوام الـ25 الأخيرة من عمره وأبدع فيها حتى وفاته عام 1983.
لقب خوان ميرو بساحر الفنانين، فقد كان قادرا على خلق إبداع فني استنادا لأية فكرة تطفو في خياله. وقد أحدث خوان ميرو مع مواطنه بابلو بيكاسو ثورة في الفن التشكيلي الحديث، أما السمة الأبرز التي وسمت أعماله فهي ميله للتبسيط واعتماده على الفطرة الطبيعية للأشياء، وعزوفه عن التجميل والانفعال. حيث تظهر الكائنات والعناصر وهي في طورها التشكيلي الأول.. لا تستلم إلا لإغواء الطبيعة وإشاراتها.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة