تركيا تعلن عزمها اقامة منطقة تجارة حرة مع سورية ولبنان والأردن دون قيود التأشيرة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49090/

أعلن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو يوم الخميس 10 يونيو/حزيران عزم بلاده إقامة منطقة تجارة حرة بدون قيود التأشيرة مع كل من سوريا ولبنان والاردن، وقال أوغلو خلال أعمال المنتدى الاقتصادي التركي العربي " نريد أن تتحرك العربة من تركيا وتصل الى المغرب دون أن تتوقف عند أي بوابات حدودية.

أعلن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو يوم الخميس 10 يونيو/حزيران عزم بلاده  إقامة منطقة تجارة حرة بدون قيود التأشيرة مع كل من سوريا ولبنان والاردن، وقال أوغلو  خلال أعمال المنتدى الاقتصادي التركي العربي " نريد أن تتحرك العربة من تركيا وتصل الى المغرب دون أن تتوقف عند أي بوابات حدودية.

وكانت تركيا قد عززت علاقاتها في السنوات الأخيرة مع جاراتها  وعلى رأسها سوريا، مما أثار مخاوف لدى الحلفاء التقليديين للدولة المرشحة لعضوية الاتحاد الاوروبي بمن فيهم الولايات المتحدة من تحول تركيا نحو الشرق.

وترتبط تركيا باتفاقات تجارة حرة مع 5 دول عربية حتى الآن، تشمل الأردن الذي أبرمت معه الاتفاقية نهاية العام الماضي، وسوريا التي كانت وقعت الاتفاقية العام 2007، ومصر التي أبرمت تلك الاتفاقية في ديسمبر من العام 2005، إضافة إلى المغرب وتونس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم