وزير الخارجية البريطاني: على الاتحاد الاوروبي اتخاذ تدابير اضافية بحق ايران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49080/

قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ يوم الخميس 10 يونيو/حزيران ان على الاتحاد الاوروبي ان يتخذ تدابير اضافية بحق ايران بعد تبني مجلس الامن الدولي رزمة جديدة من العقوبات على طهران.

قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ يوم الخميس 10 يونيو/حزيران ان على الاتحاد الاوروبي ان يتخذ تدابير اضافية بحق ايران بعد تبني مجلس الامن الدولي رزمة جديدة من العقوبات عليها.

وأضاف هيغ في اعقاب محادثات اجراها مع نظيره الالماني غيدو فسترفيلي "اعتقد انه من المهم ان يتخذ الاتحاد الاوروبي تدابير اضافية بحق ايران، ليظهر الاتحاد الاوروبي مدى استعداده لاستخدام ثقله السياسي في العالم بالنسبة لمسألة ايران النووية أو غيرها من المسائل الاخرى".

وفي هذا السياق أشاد رئيس البرلمان الأوروبي جيرزي بوزيك بقرار مجلس الامن باتخاذ عقوبات دولية جديدة بحق إيران، مشيرا الى ان تلك العقوبات تترك الباب مفتوحا أمام مواصلة الحوار مع طهران.

واعتبر رئيس البرلمان الأوروبي أن مجلس الأمن وجه رسالة قوية إلى المسؤولين الإيرانيين، مع تشجيعهم على استئناف تعاونهم الكامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وكان مجلس الامن قد إتخذ قرارا بفرض عقوبات جديدة على إيران خلال جلسته التي عقدت 9 يونيو/ حزيران بنيويورك، وصوت 12 عضوا في مجلس الأمن لصالح القرار بينهم روسيا والصين، فيما صوتت تركيا والبرازيل ضده وامتنع لبنان عن التصويت.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك