كوشنير: اسرائيل تتحفظ على اقتراح أوروبي بتفتيش السفن المتوجهة الى غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49077/

أكد وزير الخارجية الفرنسية برنار كوشنير يوم 9 يونيو/حزيران أن إسرائيل مازالت متحفظة على فكرة تولي الاتحاد الأوروبي مهمة تفتيش السفن المتوجهة إلى قطاع قطاع غزة، مشيرا الى إن عمليات تفتيش السفن المتوجهة إلى غزة يمكن أن تتم في قبرص، وقال انه سيتم وضع قائمة بالمواد المحظورة بدون فرض حظر تام على البضائع المتوجهة إلى الفلسطينيين.

أكد وزير الخارجية الفرنسية برنار كوشنير يوم 9 يونيو/حزيران أن إسرائيل مازالت متحفظة على فكرة تولي الاتحاد الأوروبي مهمة تفتيش السفن المتوجهة إلى قطاع قطاع غزة.

وقال كوشنير إن الرد الاسرائيلي سلبي على الأرجح بشأن هذا العرض الأوروبي واعطى كوشنير بعض التوضيحات بشأن الاقتراح الذي قدمه الأحد الماضي بعد لقائه مع نظيره البريطاني وليام هيغ.

وأضاف  إن عمليات تفتيش السفن المتوجهة إلى غزة يمكن أن تتم في قبرص، مشيرا الى انه سيتم وضع قائمة بالمواد المحظورة، بدون فرض حظر تام على البضائع المتوجهة إلى الفلسطينيين.

هذا وأبدى كوشنير  تشاؤمه بشأن اقتراح آخر قدم بعد الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية ويقضي بتولي الاتحاد الأوروبي الاشراف على معبر رفح بين مصر والقطاع، وتابع: "ليس من الأكيد أن هذا سينجح، لأن أصدقاءنا المصريين لا يريدون أن نتكلم مباشرة مع حماس" .

وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية