كوريا الجنوبية تفشل للمرة الثانية في اطلاق صاروخ فضائي يحمل قمرا اصطناعيا

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49071/

ذكر راديو كوريا الدولي يوم الخميس 10 يونيو/حزيران ان الصاروخ الفضائي الثاني "نارو-2" سقط بعد اطلاقه، وانقطع الاتصال بينه وبين المركز الأرضي بعد مرور 137 ثانية من الاطلاق وذلك على ارتفاع ما بين 70 و 90 كيلومترا فوق سطح الأرض.

ذكر راديو كوريا الدولي يوم الخميس 10 يونيو/حزيران ان الصاروخ الفضائي الثاني "نارو-2"  سقط بعد اطلاقه وانقطع الاتصال بينه وبين المركز الأرضي بعد مرور 137 ثانية من الاطلاق وذلك على ارتفاع ما بين 70 و 90 كيلومترا فوق سطح الأرض.

وهذه هي المرة الثانية التي تفشل فيها سيئول بايصال قمرها الاصطناعي الى الفضاء الخارجي بواسطة صاروخ صنعت مرحلته الأولى في روسيا وبمشاركة خبراء روس،  اذ انها قامت بتجربة إطلاق الصاروخ الأول في 25 أغسطس/اب عام 2009 ولم  يتمكن الصاروخ من ايصال القمر الصناعي إلى موقعه في الفضاء الخارجي  بسبب خلل في الغطاء الانسيابي لمقدمة الصاروخ، على الرغم من ان انطلاق الصاروخ من قاعدته الارضية كان قد تم بنجاح.

وفي بيان لوزير العلوم والتكنولوجيا الكوري آن بيونغ مان، قال انه من المرجح ان انفجارا وقع أثناء مرحلة الاشعال من مرحلة الانفصال الاولى، مشيرا الى ان خبراء كوريين وروس بدأوا بتحليل مسير الصاروخ بدقة لمعرفة سبب الحادث وان الوزارة ستقدم نتيجة التحقيق حال توافرها مع الاعلان عن موعد التجربة الثالثة للاطلاق.
وأضاف مان ان الحكومة تقبل هذه النتيجة بروح متواضعة وتشعر بالاسف العميق لعدم تلبية تطلعات الشعب لنجاح عملية اطلاق الصاروخ وستواصل تحدياتها لتكون كوريا دولة فضائية.

وكانت الصحافة الكورية قد اوردت أن أحد الخبراء الروس البالغ من العمر 32 سنة، قد حاول الانتحار  بواسطة سكين الاسبوع الماضي، بسبب مخاوفه من احتمال فشل الصاروخ في إيصال القمر الصناعي إلى الموقع المداري الخاص به في الفضاء. وقد طعن الخبير نفسه 3 مرات في البطن الا ان الاطباء تمكنوا  من إنقاذ حياته.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم