حماس: تصريحات أوباما بشأن غزة شكلية وتجمّل صورة إسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/49069/

اعتبرت حركة حماس ان التصريحات الاخيرة للرئيس الأمريكي باراك أوباما، الذي رأى أن الوضع في غزة لا يحتمل، اعتبرتها تصريحات شكلية وفارغة المضمون. وقال المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري أن تصريحات أوباما، ليست إلا تصريحات شكلية لتجميل وشرعنة الحصار على قطاع غزة وإبقائه مفروضا من الناحية العملية.

اعتبرت حركة حماس ان التصريحات الاخيرة للرئيس الأمريكي باراك أوباما، الذي رأى أن الوضع في غزة لا يحتمل، اعتبرتها  تصريحات شكلية وفارغة المضمون.

وقال المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري يوم 10 يونيو/حزيران أن تصريحات أوباما حول صعوبة الأوضاع في قطاع غزة، ليست إلا تصريحات شكلية لتجميل وشرعنة الحصار على قطاع غزة وإبقائه مفروضا من الناحية العملية.

وأضاف أبو زهري  أن الأرقام التى تحدث أوباما عن إرسالها لغزة وهي 400 مليون دولار، وهمية ولا رصيد لها، لأنها إن وصلت فستصل إلى سلطة رام الله التي لن ترسل منها شيئا لغزة.

ووصف ابو زهري تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي أكد تمسكه بالمفاوضات مع اسرائيل، وصفها  بـ"طعنة غادرة" للشعب الفلسطيني على خلفية  مجزرة اسطول الحرية وجرائم اسرائيل المتواصلة، منوها الى ان دعوة عباس الى المصالحة تستهدف التغطية على مواقفه الانهزامية والمهينة، لا غير.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية